اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القوات الجوية الأوكرانية: الصواريخ الروسية أصابت منشأة زراعية في أوديسا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق "تلغرام"، عن شن القوات الروسية هجوما مشتركًا بطائرات مسيرة وصواريخ، في وقت مبكر من اليوم الأحد، واستهدف بشكل رئيسي الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا وأصاب منشأة زراعية هناك.

وقالت القوات الجوية، إن روسيا أطلقت ست طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد و10 صواريخ كروز، فيما دمرت القوات الأوكرانية ست طائرات مسيرة وستة صواريخ قبل أن تصل إلى هدفها.

وتراقب أسواق الحبوب الوضع في أوديسا وموانئها بعناية، حيث قالت كييف يوم السبت إن سفينتي شحن وصلتا إلى هناك لاستخدام ممر مؤقت للإبحار إلى موانئ البحر الأسود وتحميل الحبوب للأسواق الأفريقية والآسيوية.

وأضافت القوات الجوية، أن "طائرات مقاتلة ووحدات صواريخ مضادة للطائرات ومجموعات إطفاء متنقلة ووسائل هجوم أخرى شاركت في صد الهجوم الجوي"، نقلا عن وكالة رويترز.

ولم يعرف على الفور حجم الأضرار ولم يتضح ما هي المنشأة التي تعرضت للقصف. وقالت القوات الجوية فقط إن خدمات الطوارئ كانت في الموقع.

كانت أراضي أوكرانيا بأكملها تحت إنذارات الغارات الجوية لعدة ساعات.

وأعلنت أوكرانيا الشهر الماضي عن "ممر إنساني" في البحر الأسود للإفراج عن السفن المحاصرة في موانئها منذ بدء الحرب في فبراير 2022 والتحايل على الحصار الفعلي بعد أن تخلت روسيا عن اتفاق للسماح لكييف بتصدير الحبوب.