اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نادر نسيم : قرارات السيسي انحياز لكل فئات المجتمع

 النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ

وصف النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، قرارات الرئيس السيسي اليوم في بني سويف بال"تاريخية"، خصوصا وأنها أسعدت الشارع المصري، وجاءت في وقتها تماما.

وأكد نادر نسيم في تصريح صحفي له اليوم، أن زيارة الرئيس السيسي، لبني سويف جاءت لمواصلة حملة التنمية الشاملة في الصعيد، وإنهاء سنوات الإهمال، ورفع التهميش عن بعض المحافظات التى ظلت تعانى لسنوات طويلة، مشيرا إلى جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من المشروعات العملاقة، والزيارات المتواصلة للرئيس في الصعيد.

وأكد يوسف نسيم، أن التنمية الشاملة التي تشهدها محافظات مصر، تستهدف الوصول للجمهورية الجديدة ومجابهة كل التحديات.

وأشاد نائب الصعيد، بقرارات الرئيس السيسي التاريخية، ومنها توجيهاته بزيادة الحد الأدنى للأجور تأكيد على دعمه للمواطنين، وزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام . علاوة على قرار الرئيس زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%  من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه. قائلا: إنها زيادات تاريخية وقرارات تصب في صالح المواطن المصري.

واعتبر النائب نادر يوسف نسيم، قرار الرئيس السيسي زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% ولأصحاب المعاشات، وبإجمالى خمسة ملايين أسرة، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، انحياز تام لكل الفئات وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية في الوطن.