اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم في الدوري السعودي.. النصر يسعي لمواصلة انتصاراته .. والاهلي يلعب لمصالحة جماهيره

الوكالة نيوز

تشهد منافسات الدوري السعودي للمحترفين اليوم منافسات ساخنة حيث يسعى النصر لمواصلة نغمة انتصاراته، والتقدم خطوة أخرى نحو صدارة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الرائد في ختام منافسات الجولة السادسة من البطولة.

ويُسدل الستار على منافسات الجولة السادسة بأربع مواجهات، تبدأ بلقاء أبها وضيفه الاتفاق، ثم مواجهتي النصر والرائد وكذلك الحزم والطائي، على أن يختتم اليوم بمواجهة الأهلي مع ضيفه التعاون.

وتأتي مواجهة النصر للرائد بعد ثلاث مباريات واصل فيها الأصفر العاصمي نغمة الانتصارات ومسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في الجولتين الأولى والثانية بخسارته أمام الاتفاق ثم التعاون.

ويملك الأصفر تسع نقاط ويتطلع للعودة إلى العاصمة الرياض بالنقاط الثلاث قبل أيام قليلة من مواجهته القوية أمام الأهلي في قمة منافسات الجولة السابعة التي ستقام على ملعب «الأول بارك» في الرياض.

وتشهد المواجهة عودة البرازيلي تاليسكا الذي غاب في آخر مواجهتين قبل فترة التوقف بعد الإصابة التي تعرض لها في الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وكذلك يعود مواطنه أليكس تيليس للقائمة بعد تماثله للشفاء وجاهزيته الكاملة.

أما الرائد فلم يبدُ مقنعاً حتى الآن لأنصاره ومحبيه رغم تعافيه في آخر مواجهتين، حيث كسب الرياض وتعادل مع الفيحاء، إلا أن الفريق لا يزال بعيداً عن الطموحات التي يتطلع لها أنصاره مقارنة بالخبرة العريضة التي يملكها من خلال سنوات خبرته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين.

وفي مدينة جدة، يتطلع الأهلي لمصالحة أنصاره ومحبيه بعد الخسارة الكبيرة والتاريخية أمام الفتح في الجولة الماضية بخماسية مقابل هدف، وذلك عندما يخوض مباراة صعبة أمام التعاون الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن وكان يحتل وصافة لائحة الترتيب قبل انطلاق مباريات الجولة بالتشارك النقطي مع المتصدر (الهلال) حينها.

وسقط الأهلي بخسارة هزت الثقة قليلاً على قدرته أن يكون أحد المنافسين على لقب الدوري بعدما سجل الفريق الأخضر بداية آسرة لأنصاره بتحقيقه الفوز في أربع مواجهات متتالية بعد صيف تاريخي حافل بالصفقات التي أبرمها النادي.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، يتطلع فريق الاتفاق لمواصلة رحلته المثالية حتى الآن عندما يحل ضيفاً على صاحب الأرض (فريق أبها).

ونجح الاتفاق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفين جيرارد نجم ليفربول السابق، بتسجيل بداية رائعة لم يشهد الفريق مثلها منذ سنوات طويلة، ويملك حالياً عشر نقاط في رصيده، ويبدو فارس الدهناء قادرا على تحقيق مزيد من النقاط في ظل الصفقات التي أبرمها هذا الصيف.

وعزز الاتفاق صفوفه قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية بالهولندي فينالدوم والإنجليزي غراي ليمثلا إضافة نوعية للفريق الذي يحضر في صفوفه الإنجليزي هندرسون قائد ليفربول السابق وموسى ديمبيلي.

وفي مدينة الرس، يسعى فريق الحزم للظفر بأول ثلاث نقاط في مسيرته هذا الموسم، وذلك عندما يستقبل ضيفه فريق الطائي، إذ يحتل حزم الصمود المركز الأخير في لائحة الترتيب برصيد نقطتين، ويدخل المباراة بعد خسارته بخماسية أمام النصر في الجولة الماضية.

أما الطائي الذي تنفس الصعداء في الجولة الماضية وحقق ثاني انتصاراته هذا الموسم بعد الفوز على أبها، فيسعى للخروج بنتيجة إيجابية قبل خوض مواجهتين تبدوان صعبتين على الفريق في الجولتين المقبلتين، أمام الاتفاق ثم النصر.