اهم الاخبار
الإثنين 13 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

جواهر الشربينى تثمن التكليفات الرئاسية لدعم الاشقاء فى ليبيا والمغرب

الوكالة نيوز

ثمنت النائبة بمجلس النواب السابق جواهر الشريبنى التوجيه العاجل من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوات المسلحة بتلبية كل المطالب لدى المغرب وليبيا من خلال التنسيق المشترك لمواجهة تداعيات الزلزال والفيضانات.

مؤكدة اهمية اجتماع الرئيس السيسى مع قادة القوات المسلحة وتأكيده خلال الاجتماع على أن هذا الدعم يتضمن أطقم إغاثة أو معدات أو إنشاء معسكرات وأنّ هناك سبع طائرات جاهزة للانطلاق لتقديم الدعم.

وأكدت البرلمانية السابقة جواهر الشربينى فى بيان لها أصدرته اليوم أن الرئيس السيسى دائماً يضرب المثل والقدوة فى مساندة أى دولة فى العالم كله وفى مقدمتها الدول العربية تحتاج الى أى دعم عندما تتعرض لأى مخاطر معلنة اتفاقها التام مع تاكيد الرئيس السيسى بأن ليبيا في حاجة لدعم سريع بسبب حجم الضرر الضخم الناجم عن الفيضانات خاصة أن المعلومات الواردة تحتم ضرورة التحرك بكل القدرات.

كما أعلنت " الشربينى " اتفاقها التام مع تأكيد الرئيس السيسى عن ثقته في قدرات القوات المسلحة بالتنسيق مع الجيش الليبي سواء عبر الدخول برا أو بالقوات البحرية أو القوات الجوية.

مؤكدة أن ثقة المصريين بلا حدود فى قدرة القوات المسلحة المصرية الباسلة على سرعة التدخل لتخفيف الاثار السلبية والخطيرة الواقعة على الاشقاء بدولتى المغرب وليبيا الشقيقتين.

وكان الرئيس السيسى قد شدد على أهمية الإغاثة الجوية في المناطق المنكوبة بمعدات المهندسين على وجه السرعة، موضحا أنه تواصل مع قائد المنطقة الغربية، وأبلغ بأن هناك إجراء عاجلا يتم تنفيذه لكن حجم العمل المطلوب ضخم، بالنظر إلى أن ثلاث مدن تضررت بشكل كبير.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت الحداد ثلاثة أيام في مصر، تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية، والفيضانات العارمة التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق ليبيا، الأحد، مما أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف.

وقال بيان رئاسي، إن الرئيس السيسي أمر بإعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا.

كما وجه الرئيس السيسي، القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء في ليبيا والمغرب.