اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: بوتين وولي العهد السعودي يشيدان بالتنسيق العالي ضمن أوبك +

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي والرئيس الروسي - أرشيفية

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي رئيس مجلس وزراء المملكة محمد بن سلمان.

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان اليوم الأربعاء: "أعرب ولي العهد عن امتنانه للجانب الروسي لدعمه المستمر لطلب المملكة العربية السعودية للانضمام إلى البريكس"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: أن "الرئيس الروسي بدوره هنأ بحرارة القيادة السعودية على القرار الذي اتخذته قمة الرابطة في جوهانسبرغ بهذا الصدد وأبلغه بأولويات رئاسة روسيا لمجموعة البريكس في عام 2024".

وأشار الكرملين إلى أن تم التقييم العالي لتفاعل البلدين في صيغة "أوبك بلس" أثناء المحادثة. وتمت الإشارة أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بشأن خفض إنتاج النفط، إلى جانب الالتزامات الطوعية للحد من إمدادات المواد الخام، تجعل من الممكن ضمان الاستقرار في سوق الطاقة العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لتطور التعاون بين البلدين، وتم النظر في عدد من القضايا المتعلقة بتعميق التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والنقل واللوجستيات والاستثمار. كما تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات الشخصية.