اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وكيل صحة الشيوخ: كلمة السيسي بالمؤتمر العالمى للصحة والسكان كشفت جهود الدولة لضبط الزيادة السكانية

الوكالة نيوز

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، أن ملف السكان والزيادة السكانية، من أحد أكثر الملفات أهمية، ويحظى باهتمام الدولة خلال الفترة الأخيرة لحل كافة التحديات، التي تواجه عملية البناء والتنمية والعمل على استغلالها في تنفيذ رؤية مصر 2030 والاتجاه نحو الجمهورية الجديدة بكل قوة. قائلا: أن الزيادة السكانية خطر حقيقي على منجزات التنمية.

ونوه د. خضير فى تصريحات صحفية له اليوم، أن التغيير في مصر سيحدث من خلال التكاتف والعمل بوعي وفهم على تنظيم قدرات الدولة على عدد السكان، مشيرًا إلى أن القضية السكانية من أهم القضايا التي تعاني منها الدولة، وهى ليست وليد اليوم ولكن من عقود مضت وجهود الدولة هائلة لمواجهتها.

وأشاد وكيل صحة الشيوخ بكلمة الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، قائلا: إنها تكشف تركيز القيادة السياسية على القضايا الكبيرة التي تعرقل حركة التنمية، وفي مقدمتها الزيادة السكانية.

ولفت إلى ان عقد المؤتمر على أرض مصر بعد مكسبا كبيرا للدولة، كما إنه سيعمل على الخروج بتوصيات تهدف لتحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية، واستعراض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وبحث تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور.

كما أشاد د خضير، بدعوة الرئيس السيسي باستعداد مصر لاستضافة المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية كل عام في مصر للحديث عن مشكلة الزيادة السكانية. قائلا: أن هذا يؤكد قوة مصر وتكفلها وقدرتها على استضافة مؤتمرات ضخمة، والاستفادة من هذا الزخم لصالح القضية السكانية الشائكة في مصر.

واختتم بالاشادة بجهد الرئيس السيسي في احداث التنمية الشاملة داخل البلاد، رغم كل التحديات وتحركات الدولة المتواصلة لضبط الزيادة السكانية حتى يشعر الجميع بثمار الاصلاح.