اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب المؤتمر ينظم زيارة لمستشفى بهية.. والسعيد غنيم: الأحزاب شريك أساسى فى خطة التنمية

الوكالة نيوز

زار وفد من حزب المؤتمر،  مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، برئاسة الربان عمر صميدة رئيس الحزب، وذلك فى إطار البرنامج الاجتماعي لحزب المؤتمر والذي يهدف لخدمة المجتمع وتعظيم دور المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ومساندة قطاعات الدولة فى القطاعات المختلفة وفى القلب منها قطاع الصحة.

وأكد الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، ان الاحزاب السياسية تلعب دورا هاما في تنمية المجتمع من خلال دعم مؤسسات المجتمع المدني خاصة تلك التي تمس بشكل مباشر حياة المواطن التي تهتم بالجوانب الصحية.

لافتاً إلى أن المجتمع المدني يمثل أهمية كبيرة في تعزيز التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية حيث يعمل المجتمع المدني علي تشجيع المواطن على المشاركة الفعالة في القرارات المحلية والوطنية والمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي وتعزيز الديمقراطية من خلال المعرفة والتثقيف وتعزيز حقوق الإنسان.

وتابع السعيد غنيم ، أنه إيماناً بهذا الدور تم النظر في المساهمات التي يمكن ان تقدم لمستشفي بهية لمساعدتها على تقديم خدمة صحية واجتماعية تساهم في مشاركة الدولة في رفع العبء عن كاهل المواطن وخاصة الفئات الضعيفة في المجتمع، مناشدا منظمات المجتمع المدني مزيدا من العمل في القطاعات الخدمية علي وجه الخصوص في ظل الاوضاع الاقتصادية الجارية التي انعكست على الفئات البسيطة.

وفي نهاية الزيارة توجه الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر والدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر وكذلك كافة  قيادات حزب المؤتمر بالشكر للسادة القائمين علي هذا الصرح وما يقدمونه من مجهودات نبيلة لخدمة ورعاية سيدات مصر وأعلنوا عن دعمهم الكامل لهذا الكيان لتقديم خدمة صحية راقية وخاصة للفئات الضعيفة والغير قادرة.

شارك فى الزيارة اللواء  طارق رسلان نائب رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ و الدكتورة حنان عوض عضو مجلس النواب، والنائب السابق أحمد عمران والمستشار أحمد عصام نائب رئيس الحزب.