اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التمامى: استمرار جلسات الحوار الوطني انتصار للدولة المصرية وللحرية والديمقراطية وانطلاقة للمستقبل

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن استمرار جلسات الحوار الوطني انتصار للدولة المصرية وللحرية والديمقراطية، وتأكيد جديد على أهمية دعوة الرئيس السيسي قبل عام لانطلاقه. مشيرة: الحوار الوطني خطوة ضخمة في مسار الدولة المصرية تؤسس للمستقبل.

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم ،أن مناقشات الجلسات بالحوار الوطني، سيكون لها الدور في بلورة الرؤى اللازمة لتحقيق الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب، علاوة على مناقشة المحور السياسي للحياة الحزبية في مصر ومنطلقاتها، وهو الأمر الذي يوفر فرصة حقيقية للأحزاب المصرية وغيرها من مكونات المجتمع المصري لإحداث تغيير حقيقي في ذلك المسار. لافته إلى أن  الحوار  الوطني يعمل على خلق مجال ديمقراطي أكثر فاعلية، وهناك إرادة جادة لدى الدولة لتوفير كافة المقومات التي تسهم في تشجيع المواطنين على المشاركة في الحياة السياسية.

وقالت التمامى، أن بدء لجنة حقوق الإنسان مناقشاتها، سيكون خطوة مهمة في مسار استكمال ما شرعت فيه الدولة من اجراءات لتطوير البنية التشريعية والتنفيذية لتعزيز الحقوق والحريات، والتي تتم تتويجها بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهى أول استراتيجية وطنية شاملة في مجال حقوق الإنسان وقرارات العفو الرئاسي، ومبادرة حياة كريمة وهى واحدة من أهم البرامج التنموية الشاملة التي تستهدف تعزيز حزمة واسعة من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتثقيفية للمواطنين.

وأكملت النائبة ولاء التمامى ، الحوار الوطني فى كافة محاوره السياسية والاقتصادية والاجتماعية  بتوجيهات الرئيس السيسي وآثاره ستكون هامة للحاضر والمستقبل.