اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023 بالخطوات

لينك تسجيل الرغبات
لينك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023

تفاقم البحث عبر جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، حول معرفة لينك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023 الذي اتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من تسجيل الطلاب رغباتهم في الكليات المتبقية بالجامعات الحكومية، وكذلك المعاهد الحكومية والخاصة المعتمدة، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلبة دائما ننشر لكم، لينك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023-2024 لطلاب الثانوية العامة، وخطوات كتابة الرغبات بالتفصيل.

اخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم موقع تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023 لطلاب علمي علوم ورياضه وأدبي، الدور الأول، ومن المقرر أن يتم غلق باب التنسيق يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر 2023.

لينك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023

يمكن لكافة طلاب المرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق 2023، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023

بعد الدخول عبر الرابط السابق ذكره، قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح الخاصة به التي تسلمها من المدرسة التابع لها.

بعدها سوف تظهر أمام الطالب الاستمارة بها عدد كبير من الرغبات، ويجب عليه اختيار الرغبات الخاصة به، وسيتم ترتيب الرغبات بالاستمارة حسب طلب الطالب في الالتحاق بالكليات.

وبعد انتهاء الطالب من تسجيل الرغبات وتريتب الكليات حسب التي يرغب فيها، تظهر أمامه على الشاشة قائمة بالرغبات التي اختارها وفق الترتيب الذي استقر عليه لنتم مراجعتها للتأكد من صحة اختياراته، ويجب المراجعة يضغط الطالب على تسجيل البيانات التي تم الاستقرار عليها عبر موقع التنسيق.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.