اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. قصة سوق العرائس في بلغاريا وسعر العروس العذراء

ملابس مكشوفة ورقص مثير لصيد الزبون

الوكالة نيوز

سوق كبير ببلغاريا يقصده الكثير من الرجال ولكن ليس لشراء الخضروات والفاكهة الطازجة بل لشراء العرائس حيث يتم عرض الكثير من الفتيات في أكبر مزاد بأوربا لبيع العرائس والحصول على العذراوات.. فإذا رغبت بمعرفة تفاصيل السوق وشروط مزاد العرائس والفتيات للحصول على واحدة بأقل سعر ممكن لن تتخيله فتابع هذا الفيديو الشيق حتى نهايته لتتعرف على كيفية الشراء والثمن المطلوب.

 

 

سوق العرائس 

تشهد بلدة «تريفوديتسي»، المتواجدة ببلغاريا حالة غريبة من الرواج التجاري القائم على بيع العرائس العذراوات في أكبر سوق تقيمه شعوب الغجر في أوربا كلها والمعروف بإسم سوق العرائس حيث تستعرض فيه الفتيات نفسها، من أجل الفوز بعريس في غاية الثراء والوسامة.

 

ولا يقتصر سوق العرائس في بلغاريا على وجود فتيات وفتيان من أجل الزواج فقط، بل يكون هذا الحدث الفريد من نوعه بحضور الأهل أيضًا، وذلك وفقًا لما جاء في الفيلم الوثائقي «عروس للبيع»، التي أنتجته قناة «دويتشة فيلة» الألمانية.
 

تنانير قصيرة وملابس مثيرة

وتتنوع أفعال الفتيات (المعروضة) للزواج خلال فترة إقامة السوق، فمنهم من تتراقص من أجل لفت انتباه الشباب، ومنهن من تبدين بكامل زينتها، ومنهن من ترتدي التنانير القصيرة والملابس المثيرة، كي تجذب أنظار العريس كنوع من الإغراء ومن ثم يتم التفاوض مع أهلها بشأن الزواج وتكلفته التي قد تصل إلي الآلاف اليوروهات.

ويتيح السوق تبادل النظرات والمغازلات بين الفتاة والشاب، وهناك يختار الشاب عروساً بعد تبادل النظرات والمغازلات، ويدفع المبلغ الذي يُناسب جمالها، وتجري المفاوضات مع الأهل ليتزوجها.

مهرك علي حسب جمالك 

وغالبًا ما يتراوح مبلغ المهر من 1000- إلي 10.000 يورو، ويتم زيادة المبلغ أو نقصانه على أساس جمال الفتاة وسمعتها، وعائلتها، ورغم اعتراض بعض فتيات بلغاريا على هذه الطريقة، إلا أنها أصبحت عندهم عادة متوارثة على مدار الأجيال، يتم التزويج من خلالها.
 

وفي السابق كان المبلغ يتراوح بين 15- 30 ألف يورو، وفي حالِ فقدت الفتاة عذريتها قبل الزواج، فلن يرضى بها أحد من رجال العشيرة، أو سيتم زواجها بلا مقابل مادي تقريباً.

وعلى الرغم من أن سوق العرائس في بلغاريا يعتبر حدثا قديمًا، فقد تعرض لعمليات تغيير بسبب التكنولوجيا والانكماش الاقتصادي، إلا أنه ما زال السبيل الرئيس للعائلات لعرض بناتها للزواج داخل بلد يتعرضن فيه للتمييز الاقتصادي والاجتماعي.

يومين لاحتفالات الزفاف


تستمر فاعليات واحتفالات الزفاف في بلغاريا، على مدار يومين، الأول لأهل العروس، والثاني لأهل العريس.

وفي اليوم الأول يقوم أهل العروس بوضع الهدايا أمام منزل عائلة العروس، وهذه الهدايا تمثل المكانة الاجتماعية لأهل العروس.

و يخرج أهل العريس في اليوم الثاني لاصطحاب العروس من بيت أهلها إلى منزلها الجديد، وسط احتفالات بالرقص والهدايا.

وفي النهاية هل ترغب عزيزي المشاهد بعد سماع ذلك الفيديو بالسفر إلى بلغاريا وتحديداً الي سوق العرائس للحصول على عروس بسعر إقتصادي مميز .. أكتب لنا رأيك في سوق العرائس