اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لجنة التحقيق الروسية: تطابق قتلى طائرة قائد فاغنر مع قائمة أسماء الركاب

تحطم طائرة - أرشيفية
تحطم طائرة - أرشيفية

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، أنه بناء على نتائج الفحوصات، تم تحديد هويات جميع الأشخاص العشرة الذين قتلوا في كارثة جوية وقعت بمقاطعة تفير شمال موسكو الأربعاء الماضي.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان لها إنه "في إطار التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم الانتهاء من الفحوصات الجينية الجزيئية".

وأضافت "وفقا لنتائج هذه الفحوص تم التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، وتتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة" في الرحلة المنكوبة.   

وقد أفادت قناة "العربية" الإخبارية، بأن تقارير روسية تقول إن عبوة ناسفة تم زرعها في طائرة مؤسس مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، وتشير إلى أن المتهم الأول في سقوط طائرة بريغوجين هو طياره الشخصي، حيث إنه آخر من قام بفحص الطائرة.

وأشارت العربية إلى أن جثة بريغوجين موجودة في مكتب الطب الشرعي، مع تطويق أمني للمشرحة، مضيفة أن لجنة التحقيق الروسية تدرس كل السيناريوهات بما فيها انفجار الطائرة من الداخل.

وقد أشارت فرنسا إلى أنه "لدينا "شكوك منطقية" حول سبب تحطم الطائرة التي كانت تقل مؤسس شركة فاغنر يفغيني بريغوجين، والتي أسفرت عن مقتله".

وقال أوليفييه فيران المتحدث باسم الحكومة لقناة فرانس 2 التلفزيونية، يوم الخميس، "لا نعرف بعد ملابسات هذا الحادث. قد تكون لدينا بعض الشكوك المنطقية"، نقلا عن وكالة فرانس برس. 

وأفادت قناة العربية الإخبارية، بأن قوات الأمن الروسية أغلقت منطقة سقوط طائرة بريغوجين، وقد امتد حطام الطائرة لأكثر من كيلومترين والتحقيقات مستمرة.