اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي: توطين صناعة السيارات سيحقق عائد اقتصادي ضخم و نقلة نوعية للاقتصاد الوطني

الوكالة نيوز

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أهمية الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء  على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع بريكس، نيابة عن الرئيس السيسى، لمركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة مصانع السيارات في جنوب افريقيا. قائلا. أن هذه بداية مصرية بتوجيهات السيسي لتوطين صناعة السيارات في مصر.

وقال الصيرفي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن زيارة رئيس الوزراء  جنوب افريقيا، مواقع الإنتاج والتجميع وقطع الغيار، وتأكيده أن بيئة صناعة السيارات متوافرة تماما في مصر. وهو ما يؤكد ان مصر بصدد خطوة ضخمة في هذا المجال.

وأشار الصيرفي ،أن توطين صناعة السيارات، تستهدف توفير العملة الصعبة وفتح أسواق جديدة بالعالم،، بجانب إحداث توازن بين الصادرات والواردات المصرية من السيارات لصالح الاقتصاد الوطني.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء  لمصانع انتاج السيارات العملاقة في جنوب افريقيا، ولقاء رؤساء رابطة صناعة السيارات، يستهدف جعل مصر في قائمة الدول المنتجة للسيارات، علاوة على فتح سوق رائج في القارة الإفريقية والعالم. لافتا إلى أن صناعة السيارات قادرة على توفير فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة للدولة.

واختتم بالقول، ان توطين الصناعات وبالخصوص صناعة السيارات الثقيلة، سيحقق عائد اقتصادي ضخم نتيجة إيجاد مكون صناعي، ويتم تصديرها لمختلف الدول وتحدث نقلة ضخمة بالاقتصاد الوطني.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع «بريكس»، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أجرى جولة تفقدية في مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة لمصانع السيارات، حيث زار عددًا من مواقع الإنتاج والتجميع وقطع الغيار، واستمع إلى شرح من مسؤولى الشركة حول مراحل الإنتاج، وآليات التدريب وخطط التوزيع، والحوافز التي يتلقونها من حكومة جنوب إفريقيا.

كما اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء الرابطة الإفريقية لمُصنّعى السيارات لمناقشة استراتيجية نقل صناعة السيارات لمصر.