اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: توطين صناعة السيارات بمصر نقلة ضخمة بالاقتصاد الوطني بتوجيهات السيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ على أهمية الجولة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء  على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الـ 15 لتجمع بريكس، نيابة عن الرئيس السيسى، لمركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة مصانع السيارات في جنوب افريقيا. قائلا. أن هذه بداية مصرية بتوجيهات السيسي لتوطين صناعة السيارات في مصر.

ونوه عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، بزيارة رئيس الوزراء في جنوب افريقيا، مواقع الإنتاج والتجميع وقطع الغيار، وتأكيده أن بيئة صناعة السيارات متوافرة تماما في مصر. وهو ما يؤكد ان مصر بصدد خطوة ضخمة في هذا المجال.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن توطين صناعة السيارات، تستهدف توفير العملة الصعبة وفتح أسواق جديدة بالعالم،،وستسهم كذلك في إحداث توازن بين الصادرات والواردات المصرية من السيارات لصالح الاقتصاد الوطني.

وشدد أبو عايشة، أن زيارة مدبولي لمصانع انتاج السيارات العملاقة في جنوب افريقيا، ولقاء رؤساء رابطة صناعة السيارات، يستهدف جعل مصر في قائمة الدول المنتجة للسيارات، علاوة على فتح سوق رائج في القارة الإفريقية والعالم. لافتا إلى أن صناعة السيارات قادرة على توفير فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة للدولة.

واختتم بالقول، ان توطين الصناعات وبالخصوص صناعة السيارات الثقيلة، سيحقق عائد اقتصادي ضخم نتيجة إيجاد مكون صناعي، ويتم تصديرها لمختلف الدول وتحدث نقلة ضخمة بالاقتصاد الوطني.