اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الروسي: صد أكثر من 10 هجمات للجيش الأوكراني

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد 14 هجوما شنته القوات الأوكرانية اليوم الماضي، وتكبيدها 769 قتيلا وعشرات المدرعات والدبابات.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية صدت 5 هجمات شنتها القوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف البيان، قتل 65 جنديا أوكرانيا ودمرت 4 مركبات قتالية ومدافع هاوتزر من طراز D-20 ورادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع من طراز AN/TPQ-50.

وفي اتجاه زابوريجيا، صدت وحدات الجيش الروسي باستخدام سلاح الطيران والمدفعية 4 هجمات شنتها وحدات من اللواء 65 الميكانيكي واللواء 82 لقوات كييف.

وتمكنت القوات الروسية في هذا المحور من القضاء على أكثر من 125 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات ومدرعتين و9 عربات خلال اليوم الماضي.

وفي اتجاه دونيتسك، صدت القوات الروسية، بإسناد من سلاح الطيران والمدفعية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق مستوطنتي نوفوميخيلوفكا وأفديفكا.

وبلغت خسائر العدو في هذا المحور 235 جنديا، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمنظومات الصاروخية أمريكية الصنع.

كذلك صدت القوات الروسية هجومين في محور كراسنو-ليمان وتمكنت من القضاء على أكثر من 50 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات قتالية ومدافع هاورتز من طراز D-30.

وفي جنوبي دونيتسك سقط حوالي 240 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح، وتم تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة لقوات كييف.

وفي اتجاه خيرسون، اشتبكت القوات الروسية مع وحدات من الجيش الأوكراني وتم القضاء على 15 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبتين ومنظومة مدفعية أمريكية الصنع.

واعترضت الدفاعات الجوة الروسية 4 صواريخ أطلقتها منظومات "هيمارس" التي سلمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 39 طائرة بدون طيار أوكرانية في مناطق مختلفة خلال اليوم الماضي.