اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 الرسمي للثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

سجل نحو أكثر من 315 ألف طالب وطالبة رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، منذ فتح باب التسجيل يوم الثلاثاء الماضي، وينتظر الطلبة الذين سجلوا رغباتهم موعد مؤتمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي للإعلان عن النتائج، وهذا ما يتسأل عنه الكثير في الوقت الحالي، ولذلك نذكر لكم في التقرير التالي، موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 الرسمي للثانوية العامة ورابط مباشر للحصول على النتيجة فور ظهورها.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

كشفت وزارة التعليم العالي أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023، من المقرر أن يكون صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 أغسطس 2023، ومن المتوقع مد التنسيق يوم اخر، ليكون بذلك يوم الخميس المقبل هو موعد ظهور نتيجة التنسيق، نظرا لأنه تستغرق عملية إعلان النتائج مدة 72 ساعة من غلق باب كتابة الرغبات، لأنه كانت حددت الوزارة نحو 5 ايام لتسجيل الرغبات وهذا يعني أن غدًا الأحد هو آخر يوم في التنسيق، وسيتم غلق الموقع في تمام الساعة السابعة مساءً.

وللحصول على النتيجة، أمامك وسيلتين، الأولى هي إدخال الرغبات عبر المنازل، والثانية من خلال المعامل الإلكترونية المجهزة داخل الجامعات في مختلف المحافظات، أو الضغط مباشرة على الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

متى ستعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية؟

سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 اغسطس، في مؤتمر صحفي، يتم عقده بعد ساعات من غلق باب التنسيق، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أنه سوف يتم الإعلان خلال المؤتمر عن كافة التفاصيل المتعلقة بالحدود الدنيا للالتحاق بالكليات في جميع الجامعات الحكومية، كما سيعلن أعداد الطلاب المقبولين بتنسيق المرحلة الثانية في الشعبة العلمية للثانوية العامة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

ثم قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، وجميع البيانات المطلوبة منك، بعدها اضغط على اظهر النتيجة وسوف تحصل عليها فور ظهورها في الحال.

 

 

كليات المرحلة الثانية 2023

- علمي علوم: الطب البيطري والعلوم والتمريض والزراعة.

- علمي رياضة: الحاسبات والمعلومات والجامعات التكنولوجية، التخطيط المعماري الهندسة الاقتصاد والعلوم السياسية وفنون جميلة وعماره والذكاء الاصطناعي.

- أدبي: الألسن والتربية والحقوق والسياحة والفنادق والآداب والخدمة الاجتماعية.

 

 

تنسيق المرحلة الثانية 2023 بالدرجات

يذكر أنه وصل الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية نحو 250 درجة، أما طلاب الشعبة الأدبية نحو 238 درجة فأكثر.