اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الخارجية السعودي يؤكد أهمية تعزيز نطاق التعاون مع إيران

وزيرا الخارجية الإيراني
وزيرا الخارجية الإيراني والسعودي

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، على أهمية تعزيز نطاق التعاون مع إيران، داعيا إلى استمرار التشاور مع طهران خلال المرحلة المقبلة.

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في الرياض اليوم الخميس، إن أكدت على تطلع المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران. 

ودعا إلى مرحلة جديدة في العلاقات مع إيران، مثمنا دعم إيران لملف السعودية لاستضافة إكسبو 2030، كما شدد على أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران نقطة مفصلية للأمن بالمنطقة.

وأَضاف بن فرحان، أن الرغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة مع إيران، مشيرا إلي حرص المملكة على تفعيل الاتفاقيات السابقة مع إيران.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن حرص المملكة على تفعيل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية مع إيران. 

ورحب بن فرحان باستقبال الرئيس الإيراني في الرياض، منوها إلى أننا نسعى لتفعيل العلاقات مع إيران بناء على الاحترام المتبادل. 

ومن جانبه، وصف وزير الخارجية الإيراني المحادثات التي أجراها في السعودية بأنها مثمرة، لافتا إلى أن العلاقات مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدما.

وشدد أمير عبد اللهيان على أن الرياض وطهران عازمتان على تطوير العلاقات في كل المجالات، موضحا أنه أجري مباحثات مثمرة في الرياض ونثمن دور المملكة في المنطقة.

وأوضح أنه لدينا اتفاق في وجهات النظر على تفعيل الاتفاقيات الأساسية مع السعودية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية وتخصصية متنوعة مع السعودية.

وأشار وزير خارجية إيران إلي أنه بإمكاننا العمل مع السعودية لحل الموضوعات العالقة بالمنطقة بشكل فوري.