اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشة: مناقشات الحوار الوطني أحدثت حراك سياسي رائع للتحول للجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أن جلسات الحوار الوطني أحدثت حالة من الحراك السياسي على كافة الأصعدة وبخاصة مناقشته للقضايا المتنوعة على مائدته، في مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية،مما يؤكد أنه ليس فقط حوارا وطنيا شاملا وفعالا ولكنه حدث سياسي فريد من نوعه ونقطة تحول للجمهورية الجديدة.

واشاد  عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، بالقضايا المطروحة على اجندة الحوار الوطني في المحور السياسي عبر لجنة المحليات او لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، أو لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة أو من خلال المحور المجتمعي وعبر لجان الصحة والأسرة والتماسك المجتمعي ولجنة التعليم ولجنة الشباب ولجنة الثقافة والهوية الوطنية..


وقال عضو مجلس الشيوخ، إن بدء مناقشة الحوار الوطني خلال هذا الأسبوع عدد من مخرجات وتوصيات الجلسات تمهيدا لرفعها للرئيس، يكشف أهميته القصوى للحاضر والمستقبل. مشيدا: بما أعلنه المنسق العام للحوار الوطني، إنه يجري حاليا تجهيز بعض التوصيات لعرضها على مجلس أمناء الحوار للنظر فيها على النحو المبين بلوائح الحوار، من خلال اجتماع سيتم الدعوة اليه الاربعاء القادم، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها للرئيس ليتخذ بشأنها القرار اللازم.