اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السلطات الأوكرانية: مقتل 3 أشخاص في قصف روسي استهدف غربي البلاد

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، عن شن روسيا هجومًا جويًا واسع النطاق على منطقة لفيف غرب أوكرانيا ومنطقة فولين الشمالية الغربية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وقال يوري بوهوليايكو حاكم منطقة فولين، على "تلغرام"، إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وتم نقل العديد منهم إلى المستشفى في لوتسك بعد إصابة مؤسسة تجارية، نقلا عن وكالة رويترز.

وتقع منطقة فولين على حدود بولندا العضو في الناتو من الغرب،

ولم تقع إصابات في الهجوم الجوي الروسي على منطقة لفيف الغربية، بحسب المعلومات الأولية، لكن تضرر أكثر من 100 منزل سكني وتحطمت 500 نافذة وتدمير ملعب لروضة أطفال.

وقال رئيس بلدية مدينة لفيف أندريه سادوفي، على تطبيق "تلغرام"، "تم إسقاط العديد من الصواريخ، لكن كانت هناك أيضًا إصابات في لفيف"، مضيفًا أنه تم إصدار أوامر بإخلاء مبنى سكني واحد على الأقل محترق".

ونشر سادوفي مقطع فيديو يقف عند فوهة بركان أمام مبنى متعدد الطوابق مع تهشم جميع النوافذ وتناثر الحطام مما بدا أنه ملعب.

ومن جانبه، أعلن سلاح الجو الأوكراني إن قواته دمرت 16 صاروخا من أصل 28 صاروخا جويًا وبحريًا أطلقتها روسيا، ولم يتضح على الفور عدد الصواريخ التي أطلقت على لفيف وفولين.

وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة لفيف مكسيم كوزيتسكي، إن "مجموعات الصواريخ الروسية" تتجه نحو المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أنه وفقًا لمعلومات أولية، كان هجوم الثلاثاء هو أكبر هجوم جوي على منطقة لفيف منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

وصدرت إنذارات بشأن الغارات الجوية لأوكرانيا بأكملها لمدة ساعتين تقريبًا، وكانت الساعة 2 صباحًا (23:00 بتوقيت جرينتش).