اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا أوقفت سفينة في البحر الأسود متوجهة إلى أوكرانيا لتفتيشها

سفينة حربية - أرشيفية
سفينة حربية - أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إطلاق سفينة حربية روسية نيرانًا تحذيرية، اليوم الأحد، تجاه سفينة شحن ترفع علم بالاو في جنوب غرب البحر الأسود بينما كانت في طريقها إلى ميناء "إسماعيل" الأوكراني. 

وأوضحت روسيا إن طاقم السفينة "فاسيلي بيكوف" التابعة للبحرية الروسية أوقفت بالقوة سفينة الشحن "سوكرا أوكان"، بسبب عدم استجابة القبطان لطلب التوقف لتفتيش السفينة، نقلا عن وكالة رويترز.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين أنه "بعد التفتيش، واصلت السفينة التحرك إلى ميناء الوصول".

وقالت الدفاع الروسية في بيان: " اليوم حوالي الساعة 06:40 بتوقيت موسكو، في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، اكتشفت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود، سفينة شحن الحبوب "سوكرا أوكان"، التي تحمل علو بالاو، وهي في طريقها إلى ميناء "إسماعيل" الأوكراني، ولم يستجب قبطان سفينة الشحن على المطالبة بوقف السفينة للتفتيش عن البضائع المحظورة، وتم إطلاق نيران تحذيرية من أسلحة صغيرة أوتوماتيكية من السفينة الحربية الروسية لإجبار السفينة على التوقف"، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضافت الوزارة، أنه "تم إرسال مروحيات "كا-29" مع مجموعة من الأفراد العسكريين الروس من سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" من أجل تفتيش سفينة الشحن. وبحسب نتائج الاتصالات اللاسلكية، توقفت السفينة، ونزل فريق التفتيش على متن سفينة الشحن".

وتابع البيان: "بعد عمل فريق التفتيش على متن "سوكرا أوكان"، واصلت السفينة التحرك إلى ميناء "إسماعيل". وتواصل سفن أسطول البحر الأسود القيام بدوريات في مناطق محددة".