اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الدفاع الروسي: سنعزز من وجود قواتنا على الحدود الغربية

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن حلف الناتو حشد نحو 360 ألف عسكري قرب الحدود الروسية البيلاروسية، بينما تخطط بولندا لاحتلال غرب أوكرانيا.

وقال شويغو: "يتمركز حوالي 360 ألف جندي من قوات دول أوروبا الشرقية و8000 عربة مدرعة و6000 منظومة مدفعية وهاون و650 مقاتلة ومروحية قرب حدود دولة الاتحاد (روسيا- بيلاروسا)".

وأضاف شويغو: سيتم تعزيز مجموعات القوات الروسية على الحدود الغربية للبلاد.

وتابع قائلا: "منذ فبراير 2022، زاد عدد تشكيلات الدول غير الإقليمية في كتلة شمال الأطلسي. مشددا على أن "هذه التهديدات للأمن الروسي تتطلب استجابة مناسبة وفي الوقت المناسب. والتي سيتم بحث الإجراءات اللازمة لها واتخاذ القرارات المناسبة"، وفقا لروسيا اليوم.

وأكد شويغو على أن الغرب الجماعي يشن حربا بالوكالة ضد روسيا، ويقدم دعما غير مسبوق لكييف، لافتا إلى أن رغبة الغرب لدعم كييف من أجل قلب الموازين في ساحة "القتال" يخلق مخاطر جدية تؤدي إلى مزيد من تصعيد الصراع.

وأشار شويغو إلى أن بولندا أصبحت الأداة الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة المناهضة لروسيا.

ولفت إلي أن "المخاطر الحالية مرتبطة بعسكرة بولندا، التي أصبحت الأداة الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية المعادية لروسيا. حيث أعلنت وارسو عزمها كما يقول البولنديون بناء أقوى جيش في القارة. وبناءا عليه بدأت شراء أسلحة على نطاق واسع من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا وكوريا، بما فيها الدبابات وأنظمة المدفعية وأنظمة الدفاعات الجوية وأنظمة الدفاع الصاروخي".