اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم ..طموح الشرطة يصطدم بخبرة "رونالدو النصر" ودربى سعودى بين الهلال والشباب فى البطولة العربية

الوكالة نيوز

تنطلق اليوم منافسات المربع الذهبى لبطولة كأس الملك سلمان " البطولة العربية " المقامة حاليا بالسعودية حيث يلتقى الشرطة العراقى مع النصر السعودى فيما تقام المباراة الثانية فى دربى سعودي خالص بين الهلال والشباب .
وحظيت مباريات البطولة العربية باهتمام خاص منذ انطلاقها من اليوم الأول فى ظل التنافس الكبير والزخم الكبير من اللاعبين الكبار الذين يتواجدون فى البطولة .
تقام المباراة الأولي بين الشرطة والنصر فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة وهى المباراة الأصعب للشرطة الذى يصنف بالحصان الأسود للبطولة بعد تأهله الى هذا الدور بعد سلسلة من النتائج المتميزة على حساب الأندية العربية الكبري حيث نجح فى اقصاء الترجى والصفاقسى التونسى قبل أن يحقق المفاجآة الأكبر بالتفوق على على السد القطري .
فى المقابل  ترشح النصر إلى هذه المرحلة بفوز وتعادلين في دور المجموعات أمام الشباب السعودي والزمالك بالإضافة لفوز كبير على الاتحاد المنستيري التونسي 1/4.
وفي الدور ربع النهائي، لم يجد النصر صعوبة في تخطي عقبة الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 1/3، وواصل كريستيانو رونالدو تألقه بتسجيل هدفه الثالث في البطولة ليتساوى مع صديقه كريم بنزيمة في صراع الهدافين.
ويأمل كريستيانو رونالدو لمواصلة مشواره بنجاح مع النصر بعد أن دعم صفوفه بشكل قوى للغاية وضم عدد كبير من اللاعبين أبرزهم السنغالى سادو مانى من أجل تحقيق البطولات المحلية والقارية .
فى المباراة الثانية التى تقام استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ينطلق الدربى السعودى بين الهلال و الشباب فى التاسعة مساء بتوقيت القاهةر .
يدخل خورخي خيسوس المدير الفنى للهلال المباراة من أجل تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور القادم من المسابقة وتحديدا المباراة النهائية، وذلك بعد الإطاحة بنادي اتحاد جدة من الدور ربع النهائي من المسابقة بالانتصار عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
على الجانب الآخر، تشهد مباراة الهلال ضد الشباب، رغبة قوية من مدرب الليث من أجل تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور القادم من المسابقة خلال الفترة المقبلة، بعد الانتصار على حساب نادي الوحدة في الجولة الماضية على حساب نادي الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية.