اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي: افتتاح السيسي مسجد السيدة عائشة يحدث طفرة بالسياحة الدينية

الوكالة نيوز

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن افتتاح مسجد السيدة نفيسة اليوم، خير دليل على ما تمضي فيه الدولة المصرية نحو التنمية والبناء، كما يقطع أي دعاوى خبيثة لترديد الشائعات والتي زعمت هدم مساجد "آل البيت" أو غيرها من الأكاذيب الهائلة ضد مصر في موضوع المساجد.

وقال الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، إن الدولة حريصة على تنفيذ إنجازاتها العمرانية لإحداث نقلة حيوية تليق بمصر ومكانتها، وافتتاح مسجد السيدة نفيسة ياتي ضمن خطة شاملة، لتنفيذ مخططات متكاملة لإعادة إحياء مناطق القاهرة التاريخية، تحقيقا للاستفادة من هذه المواقع التاريخية المميزة في جذب المزيد من الحركة السياحية. مضيفا: افتتاح الرئيس السيسي اليوم لمسجد السيدة نفيسة بعد أعمال التطوير والترميم، بمرافقة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، خطوة مهمة على طريق إحياء القاهرة التاريخية، واستعادة مكانتها بما يتماشى مع طابعها الحضاري الأصيل والروحاني، بشكل فعلي. كما أنه يعزز مكانة مصر كمركز ثقافي إسلامي.

وأضاف عضو الشيوخ، أن افتتاح مسجد السيدة نفيسة وتواصل أعمال تطوير القاهرة التاريخية، سيكون له انعكاس إيجابي في تنشيط السياحة الدينية لمصر. فالبلد تمتلك مزارات سياحية ودينية مهمة ولا نظير لها في العالم.

واختتم امين جابر الصيرفي ،إن مساجد آل البيت تزخر بحب واهتمام لدى الكثير من الزوار من داخل مصر وخارجها، ولها طابع خاص تحظى به، ما يضع الاهتمام بتطويرها، وبعدما عانت من الإهمال لسنوات طويلة على قائمة أولويات الدولة المصرية. مشيرا: إلى وجود عشرات المساجد والمزارات الدينية وهو ما ينعكس على السياحة الدينية في مصر، ويستعيد مكانة مصر بين دول العالم الاسلامي بشكل كبير.