اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي: الاحتفاء بالذكرى الثامنة لقناة السويس الجديدة احتفاء بالإنجازات العملاقة لصالح الوطن

الوكالة نيوز

اعتبر النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، ذكرى قناة السويس الجديدة، بأنها مشروع القرن في مصر وانطلاقة حقيقية في القرن الـ21 تحسب للرئيس السيسي. فقناة السويس الجديدة، كانت فاتحة خير للاقتصاد المصري كله وانطلاقة للمشاريع العملاقة برؤية وتوجيهات السيسي.

ونوه  الصيرفي، فى تصريحات له اليوم، بأن قناة السويس الجديدة التي أقامها الشعب المصري بسواعده، أظهرت متانة المصريين وتماسكهم وتكاتفهم خلف القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي. كما أن الذكرى الثامنة لافتتاح قناة السويس الجديدة في 6 اغسطس، مناسبة وطنية للاحتفاء بانطلاق الوطن نحو المستقبل والجمهورية الجديدة.

وأشار الصيرفي، أن مشروع افتتاح قناة السويس الجديدة، كان التحدي الأكبر الذي عكس قدرة إرادة المصريين في التحول نحو الإنجازات، وقد عززت  مكانة قناة السويس كشريان رئيسي ودولي في حركة الملاحة العالمية.

وشدد أن مشروع افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس عام 2015 كانت مرحلة فاصلة في تاريخ الوطن وعظم ثروات الدولة وزاد مواردها، كما أن قناة السويس الجديدة ساهمت في تعزيز مكانة مصر الريادية.

واختتم جابر الصيرفي، أن، الاحتفاء بالذكرى الثامنة لإنشاء قناة السويس الجديدة، هو احتفاء بانجازات الجمهورية الجديدة في مصر، وقدرة الرئيس السيسي على البناء والتحدي من أجل الوطن.