اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: مقتل ثلاثة أشخاص في قصف روسي على مدينة خيرسون

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مسؤولون أوكرانيون، عن مقتل امرأة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، بقصف روسي على مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا، فيما قتل شخصان آخران في بقصف آخر على مناطق حدودية بمنطقة خاركيف في شمال شرق البلاد.

وتقع كل من مدينة خيرسون وأجزاء من منطقة خاركيف بجوار خط المواجهة، وأبلغ الجيش الأوكراني عن زيادة الهجمات الروسية في منطقة خاركيف في الأيام الأخيرة.

وقال حاكم خيرسون أولكسندر بروكودين على "تلغرام": "ليلة صعبة على خيرسون ... واصل الجيش الروسي قصف منازل سكان خيرسون في الجزء الأوسط من المدينة"، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف بروكودين أن القصف بدأ حوالي منتصف الليل واستمر لعدة ساعات.

من ناحية أخرى، قال رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني أندريه يرماك، على تلغرام، إن مدنيين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون خلال قصف روسي على مناطق حدودية بمنطقة خاركيف صباح الاثنين.

واستعادت أوكرانيا مدينة خيرسون وأجزاء من منطقة خيرسون في نوفمبر بعد شهور من سيطرة روسيا عليها، لكن القوات الروسية تقصف بانتظام المدينة والمناطق المحيطة بها عبر نهر دنيبرو.

وقتل طبيب هذا الشهر وأصيب خمسة من العاملين الطبيين في قصف روسي لمستشفى خيرسون.

وتنفي روسيا تعمد استهداف المدنيين أو المستشفيات خلال غزوها لأوكرانيا، الذي دخل شهره الثامن عشر وأسفر عن مقتل آلاف الأشخاص واقتلاع الملايين وتدمير البلدات والمدن الأوكرانية.