اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الروسية: استهداف أبراج موسكو سيتي تشبه أحداث 11 سبتمبر

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن استهداف أبراج "موسكو سيتي" تشبه أحداث 11 سبتمبر في أمريكا، لافتا إلى أن أبراج "موسكو سيتي" منشآت مدنية واستهدافها عمل إرهابي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن فلاديمير زيلينسكي يعرّض الولايات المتحدة للخطر من خلال تنفيذ هجمات إرهابية ضد البنية التحتية المدنية الروسية، ويبتز البيت الأبيض لمزيد من المساعدة، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام": "زيلينسكي يعرض واشنطن للخطر من خلال القيام بأعمال إرهابية ضد البنية التحتية المدنية، ويتبعه بايدن بنفسه على مسار الخراب ذاته تحت اسم" الدولة الراعية للإرهاب"، لماذا على زيلينسكي أن يفعلها؟ أولا، لخدمة الفساد من الداخل، ثانيا يبتز البيت الأبيض لمزيد من المساعدة".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا حاولت مهاجمة أهداف مدنية في موسكو بثلاث طائرات مسيرة، منوها إلى أن الدفاع الجوي أسقط اثنتين منها فوق منطقتي أودينتسوفو وناروفومينسك، وتم إسقاط واحدة بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية وقد تحطمت في مدينة موسكو.

وأوضح عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن هذه الطائرة "توجهت إلى البرج نفسه في المدينة كما في المرة السابقة". وعلى حد قوله، إن واجهة الطابق الحادي والعشرين تضررت، وتكسر زجاج مساحته 150 مترًا مربعًا، ولا توجد معلومات عن ضحايا.