اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط سريع.. طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يستمر عملية البحث حول معرفة رابط سريع  للحصول  على نتيجة الثانوية  العامة 2022-2023 وطريقة  الحصول عليها وذلك عقب اعتماد  نتيجة  الثانوية  العامة للعام الدراسي الحالي.

ومن  منطلق  دور بوابة  "الوكالةنيوز" نستعرض  للمتابعين من طلاب وطالبات الثانوية العامة رابط سريع للحصول على النتيجة  وطريقة الحصول عليها.

يكون رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، كالتالى:

الدخول على الرابط التالى

 - بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أوضح أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تمت وفق العديد من المراحل التي مرت بها ورقة الإجابة، ومنها مراجعة بيانات طلاب الصف الثالث الثانوي سواء الاسم أو رقم الجلوس على ورقة الإجابة، ثم مراجعة الإجابات بدقة وتمعن.

 ويذكر  أن قواعد  تطبيق درجات الرأفة على طلاب الثانوية العامة 2023، فإنه يتم منحها للطالب الراسب فى مادة أو 3 مواد وبحاجة لدرجات قليلة للحصول على الحد الأدنى من الدرجات للنجاح، وبالنسبة للمادة التي يتكون النهاية العظمى فيها نحو 80 درجة يخصص لها 6 درجات مثل اللغة العربية، أما المادة التي تكون الدرجة الكلية لها نحو 60 درجة مثل التاريخ والجغرافيا يمكن أن يحصل الطالب فيها على 5 درجات.

وأما بالنسبة للمواد التي درجتها الكلية تصل إلى 40 درجة يكون مجموع درجات الرأفة لها 4 درجات، ويحصل الطالب على 3 درجات رأفة في المواد التي يكون مجموعها الكلي 25 درجة كالتربية الدينية، موضحًا أن درجات الرأفة تضاف إلى كراسة الطالب بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية.