اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: القائمة المطلقة تحقق الاستحقاقات الدستورية وتحافظ على حقوق المرأة والشباب والأقباط

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، دعمه التام إجراء الانتخابات البرلمانية وفق نظام القائمة المغلقة، أو القائمة المطلقة قائلا:  إن القائمة المطلقة من شأنها أن تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها في الدستور من المرأة والشباب والأقباط.

ونوه أبو عايشة فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مصر تتمتع بنظام انتنخابي قوي جدا يشرف عليه القضاء من بدايته لنهايته ويرى في ذلك أن القائمة المطلقة من شأنها أن تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها في الدستور من المرأة والشباب والأقباط، علاوة على أن النظام الفردي لابد منه لأن هناك قطاع من المواطنين من يبحث عن نائب الخدمات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن تطبيق نظام القائمة المطلقة والفردي والقائمة النسبية، صعب على الناخب المصري وهو فعليا لا يستطيع التعاطي مع هذا السياق.

وشدد أبو عايشة، على اهمية تعزيز الحقوق السياسية والدستورية، منوها بمناقشة الحوار الوطني، قضايا المحور السياسي، ومناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب بكل جراة وحيادية.

واختتم، أن الانتخابات خلال الدورات الماضية شهدت توافقا سايسيا من الجميع، وإشادة محلية وعالمية بنزاهتها وحياديتها وهذا هو الهدف من أي استحقاقات انتخابية قادمة في البلاد.