اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: أحبطنا هجوم أوكراني كبير وحررنا مناطق واسعة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط هجوم أوكراني واسع النطاق على محور أريخوفو، حيث دحرت قوات كييف مكبدة إياها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأربعاء: "صد الجيش الروسي هجوما ضخما شنته القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أوريخوفو، وتم تدمير 22 دبابة وتحييد أكثر من 100 جندي أوكراني".

وأضاف البيان: "في صباح يوم 26 يوليو، استأنف العدو عملياته الهجومية المكثفة في اتجاه أوريخوفو، حيث قام بهجوم مكثف بقوام ثلاث كتائب معززة بالدبابات"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأردف البيان: "أدت الإجراءات الشجاعة والمهنية لوحدات اللواء البحري 810، وفوج المدافع الآلية 71 من الفرقة الآلية الثانية والأربعين، إلى صد جميع هجمات القوات المسلحة الأوكرانية".

وتم تدمير 22 دبابة للعدو، و10 مركبات قتال مشاة، وعربة قتال مصفحة، بالإضافة إلى القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني.

وعلى محور كراسني ليمان، واصلت وحدات من لواء البندقية الآلي الخامس عشر التابع لمجموعة قوات "المركز" العمليات الهجومية في منطقة سيرغييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتوغلت الوحدات الروسية لما يصل إلى ثلاث كيلومترات على طول الجبهة و2700 متر في عمق دفاعات العدو.

وصدت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة أربع هجمات شنتها القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق رايغورودوك وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك حقول سيريبريانسكي.

في منطقة تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم إحباط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة نوفوليوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

بلغت خسائر العدو في هذه المناطق أكثر من 190 جنديًا أوكرانيًا، وخمس مركبات قتالية مدرعة، وأربع شاحنات بيك آب، ومدفعا هاوتزر "دي- 20" و"دي- 30"، وثلاث مدافع غفوزديكا، بالإضافة إلى رادار "تي بي كيو- 50" أمريكي الصنع.