اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الداخلية اليمنية: إلقاء القبض على منفذي اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي

اليمن
اليمن

كشفت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على منفذي جريمة اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت الداخلية اليمنية في بيان: إنه "تم القبض على المنفذين المباشرين لجريمة اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، مؤيد حميدي"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وفي وقت سابق اليوم، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، علي أن حادث اغتيال مسؤول في برنامج الأغذية العالمي بالرصاص في محافظة تعز جنوب غربي اليمن لن يؤثر على أنشطة الأمم المتحدة وبرامجها الإغاثية في اليمن.

وجرى اتصال هاتفي بين غوتيريش ورئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، عقب مقتل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز مؤيد حميدي، الذي قُتل بنيران مسلحين في مدينة التُربة جنوب تعز، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ". 

وأعرب غوتيريش عن أسفه البالغ للعمل الإرهابي الذي أدى إلى وفاة الموظف الأممي.

كما أكد أن هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على جهود الأمم المتحدة وبرامجها الإغاثية التي تُقدم للشعب اليمني في مختلف المجالات. وأكد التزام المنظمة الدولية بمواصلة مساعيها الحميدة من أجل إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

من جانبه، أشار العليمي إلى أن الحادث الأليم أدمى قلوب اليمنيين جميعًا، وعزز تضامنهم المطلق مع مجتمع العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم. وأكد التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتأمين الأعمال الإنسانية وملاحقة الجناة الذين حددت الأجهزة الأمنية هوياتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.