اهم الاخبار
الثلاثاء 27 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

شوط أول سلبي بين الأهلي و الحدود فى ليلة استلام درع الدوري

الأهلي مع حرس الحدود
الأهلي مع حرس الحدود

تعادل فريقا الأهلي وحرس الحدود بدون أهداف فى الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا باستاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

بدأ الأهلى بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلى معلول فى خط الدفاع، أحمد نبيل كوكا وآليو ديانج فى خط الوسط، بيرسى تاو وحسين الشحات ومحمد شريف ومحمود عبد المنعم كهربا فى الهجوم.

وفى أجواء حماسية، أراد الأهلى إنهاء المباراة مبكراً، وكاد أن يفعلها فى الدقيقة الحادية عشر عندما سجل محمد شريف هدفا تم إلغاءه بداعى التسلل، استلم شريف تمريرة هانى البينية، ليسكن شريف الكرة شباك الحرس بهدف أبيض غير محتسب.

بحث الأهلى عن الهدف الأول، نشط حسين الشحات فى أكثر من محاولة، وفى إحدى المحاولات تبادل لاعبو الأهلى الكرة، وصلت لديانج الذى هيأها لكهربا الذى سدد بقوة إلا أن حارس الحرس أبعد تصويبته.

زاد الهدوء النسبى على أجواء اللقاء، وارتفعت وتيرة الكرات المشتركة بين الفريقين، ونجح الحرس نسبيا فى إخماد محاولات الأهلى الهجومية، ووصل اللقاء للدقيقة ٣٠ وهو على نفس الحالة التى بدأ بها  بالتعادل السلبى بين الفريقين.

تكرر وقوع لاعبى الأهلى فى مصيدة التسلل على الرغم من التدرج السليم بالكرة، وتبادل المراكز بين كهربا ومحمد شريف وتاو والشحات إلا أن اللمسة الأخيرة والتحرك النهائى فى الهجمة.

أهدر محمود عبد المنعم كهربا هدفا على الرغم من انفراده بالشباك بعد تهيئة الكرة برأسية من بيرسى تاو، إلا أنه سدد الكرة بغرابة أعلى العارضة.

وفى محاولة أخرى خطيرة، ومن الطبيعى أن يكون مكانها الثلاث خشبات، أهدر الشحات فرصة جديدة بعد إرسال محمد هانى عرضية على رأس الشحات الذى لم يستطع توجيهها بشكل سليم، لتذهب بعيدا عن المرمى.

استمر الوضع دون جديد فى الدقائق المتبقية، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.