اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: قرارات العفو الرئاسي تؤكد حرص الدولة علي مستقبل أبناءها وانسانية السيسي

الوكالة نيوز

اشاد النائب عبده ابو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بقرارات العفو الرئاسي الصادرة عن رئيس الجمهورية الرئيس السيسي, قائلا: إن الدولة تعمل جاهدة بالاهتمام بملف حقوق الإنسان بمصر، وأن قرارات العفو الرئاسي، تدخل الفرحة والبهجة في بيوت وأسر المصريين، وتأكيد علي حرص الرئيس علي مستقبل أبنائه مشيدا بقرار العفو الرئاسي عن 727 نزيلا بمناسبة ثورة 23 يوليو.

ونوه أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن عدد من الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية واجبة النفاذ يؤكد حرص القيادة السياسية، على  توفير مناخ إيجابي تتناسب مع حالة الحوار الوطني ومواصلة العفو عن المئات ممن يستحقون هذه القرارات.

في سياق متصل، شدد أبو عايشة أن قرار العفو الرئاسي يؤكد الدور الكبير الذي يلعبه الحوار الوطني وجديته والاستجابة لمطالبه. قائلا: ان ملف الحوار الوطني من انجح المللفات طوال الفترة الأخيرة وحقق نجاحات ضخمة في قضية العفو الرئاسي.

وثمن الإفراج عن عدد من الشباب من جانب الرئيس بمجرد التقدم بطلب العفو وبساعات قليلة، ما يؤكد الدور الكبير الجاد بالذي يلعبه الحوار الوطني.

واختتم ان قرارات العفو الرئاسي تناسب حالة الرضا العامة في المجتمع، والالتفاف حول القيادة السياسية والرغبة في انفتاح كامل على مختلف التيارات وبث السعادة والفرحة في نفوس أهاليهم وعائلاتهم.