اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإذاعة الجزائرية: ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث المروري في ولاية تمنراست إلى 48

حادث مروري بالجزائر
حادث مروري بالجزائر

أفادت الإذاعة الجزائرية، بارتفاع حصيلة الحادث المروري الذي وقع فجر اليوم الأربعاء بولاية تمنراست، إلى 48 ضحية بينهم 34 قتيلاً و14 جريحاً.

وذكرت مصالح الحماية المدنية لولاية تمنراست في بيان، أنّ الحادث الذي وقع على مستوى قرية أوتول بالطريق الوطني رقم 1 تمثل في اصطدام متبوع بحريق بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين أدرار وتمنراست.

وأوضح البيان أنّ الحادث وقع الساعة 04.18 على مستوى تمنراست باتجاه بلدية عين أمڨل، وتمثّل الحادث في تصادم سيارة نفعية من نوع (تويوتا هليكس) مع حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط تمنراست – أدرار.

وأفيد أنّ الحادث كان متبوعاً بحريق في كلتا المركبتين، وأودى بحياة 34 شخصاً قضوا حرقاً، ونُقلت جثامينهم المتفحمة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمنراست.

وشهد الحادث إصابة 14 شخصاً بحروق متفاوتة، ثلاثة منهم في حالة صدمة، وتتراوح أعمارهم ما بين التاسعة والسبعين عاماً، وتمّ إسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية ونقلهم على جناح السرعة مستشفى تمنراست.

وسخّرت مديرية الحماية المدنية لولاية تمنراست كل الإمكانيات البشرية والمدنية من أجل هدا الحادث والمتمثلة في 5 سيارات إسعاف و3 شاحنات إطفاء و38 عوناً من مختلف الرتب.

وجدّدت مصالح الحماية المدنية دعوة جميع السائقين إلى احترام قانون المرور والرفع من درجة الحيطة والحذر حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.