اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وكالة رويترز: توقف الحركة على جسر القرم حاليا

جسر القرم
جسر القرم

أعلن مسؤولون روسيون، اليوم الاثنين، إن حركة المرور توقفت على جسر القرم الذي شيدته روسيا بسبب حالة "طارئة"، بينما أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع انفجارات على الجسر.

وقال سيرجي أكسيونوف، الحاكم الذي نصبته روسيا، إن حالة الطوارئ وقعت على العمود 145 من الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بمنطقة كراسنودار الروسية، ولم يقدم مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة النقل الروسية إن هناك أضرارا في الطريق على الجسر الأقرب لشبه جزيرة القرم، لكن لم تحدث أضرار للأعمدة. ولم تذكر سبب الضرر.

وذكرت وكالة الانباء الأوكرانية، أن دوي انفجارات سمعت على الجسر، نقلا عن وكالة رويترز.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، لكنها معترف بها دوليًا كجزء من أوكرانيا.

وأفادت قناة المنطقة الرمادية الروسية، وهي قناة تلغرام تابعة لمجموعة مرتزقة فاغنر، بوقوع ضربتين على الجسر في الساعة 03:04 صباحًا (00:04 بتوقيت جرينتش) والساعة 03:20 صباحًا.

قال كل من أكسيونوف وحاكم منطقة كراسنودار، فينيامين كوندراتييف، إنهما أقاما غرفة عمليات في منطقتهما لمعالجة حالة الطوارئ على الجسر.

وقالت إدارة شبه الجزيرة المدعومة من روسيا إن القرم مزودة بكل ما يلزم من مخزون، لكنها حثت السكان على عدم السفر عبر الجسر.

وبحسب فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلغورود في جنوب روسيا، لقي شخصين مصرعهما وهمل رجل وزوجته بينما أصيبت ابنتهما في سيارة ركاب على الجسر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.