اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تحييد 730 جنديا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تحييد 730 جنديا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتصدي لـ 18 محاولة هجوم للقوات الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "في اتجاه دونيتسك، ونتيجة للأعمال المنسقة والمهنية لوحدات المجموعة "الجنوبية" من القوات والضربات الجوية ونيران المدفعية، تم صد خمسة عشر هجومًا للعدو بنجاح في مناطق عدة في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "تم تدمير مستودعي ذخيرة للواء الآلي 54 للقوات الأوكراني ولواء العمليات الرابع التابع للحرس الوطني الأوكراني في مناطق رازدولوفكا وإيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابعت الوزارة: "تمكنت وحدات تجمع القوات "المركز" والضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة من صد ثلاث هجمات للعدو في مناطق في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من منطقة نوفوليوبوفكا في جمهورية لوغانسك".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "تم تدمير مستودعي ذخيرة للواءين الآليين 33 و65 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مالايا توكماتشكا وأوريخوف في مقاطعة زابوريجيا".

وأردف البيان: "استطاع الجيش الروسي، إحباط أعمال 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في مناطق نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف".

كما أوضح البيان أنه تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 بالقرب من منطقة مولوديجنوي في مقاطعة خيرسون.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية: "تم تحييد نحو 730 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية في مناطق عدة في منطقة العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة".

وأفادت الدفاع الروسية بأن "القوات الروسية دمرت مركز قيادة اللواء الهجوم الثالث التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة ديليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسي من اعتراض 3 صواريخ من طراز "هيمارس" وصاروخين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-200".

وبحسب الدفاع: "تم إسقاط 13 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وفي مقاطعة خيرسون".