اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الألمانية: لا نريد فك الارتباط مع الصين ولكن تقليل اعتمادنا عليها

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، اليوم الخميس، علي أن برلين لا تريد فك الارتباط مع الصين ولكن تقليل اعتمادها عليها.

وقالت بيربوك في سلسلة تغريدات على تويتر: "لقد تغيرت الصين في السنوات الأخيرة بسرعة أكبر من أي دولة أخرى وتحولت إلى منافس استراتيجي. الاستراتيجية الألمانية للتعامل مع الصين تمنحنا الفرصة في التعامل مع بكين وفق طريقتنا".

وأضافت: "لا نريد الانفصال عن الصين، ولكن نريد تقليل اعتمادنا عليها. من خلال تعزيز اقتصادنا في أوروبا، وتقليل تبعيتنا الاقتصادية نحو الصين، فكلما تم إنشاء سوق تجاري أكثر تنوعا، كلما زادت مرونة بلادنا".

وتابعت قائلة: "لا نريد استغلالًا مفرطًا جديدًا للمواد الخام، بل نريد تجارة عادلة يستفيد منها كلا الجانبين. وهذا يشمل اتفاقيات التجارة الحرة التي يمكننا من خلالها وضع معايير للتجارة العادلة والمستدامة."

وأردفت قائلة: "نريد العمل مع الصين، لأننا بحاجة إليها، ولكن الصين أيضاً بحاجة إلينا في أوروبا، وهذا ينطبق على تنميتنا الاقتصادية والمنافسة العادلة".

وأشارت بيربوك إلى أن "استراتيجية الصين هي نتيجة مناقشات لا حصر لها مع أعضاء الحكومة، في البوندستاغ، وفي البلديات، ومع رجال الأعمال والعلوم والمنظمات غير الحكومية وشركائنا الدوليين."