اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

4 مباريات نارية في ليلة الحسم.. وبيراميدز قد يهدي الدوري للأهلي قبل القمة

الوكالة نيوز

تقام الليلة في الثامنة والنصف مساء 4 مباريات غاية الأهمية والقوة ضمن لقاءات الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وتجتمع لقاءات اليوم تحت شعار واحد الا وهو متمثلًا في كلمة واحدة "الحسم" حيث انها بنسبة كبيرة تعد لقاءات كؤوس الفوز به قد يعني النجاة باعتبارها فارقة وحاسمة بين الفرق المتصارعة في دوامة الهبوط.

كما ان الحسم لن يكون متمثلًا في هذه الرحلة من الهروب بل قد يعلن اليوم حسم لقب الدوري للأهلي رسميا.

ففي المباراة الأولي يستقبل نادي غزل المحلة بملعبه فريق البنك الأهلي.

وفي نفس التوقيت يحل الإسماعيلي ضيفا علي الداخلية باستاد السويس الجديد.

ويلعب طلائع الجيش مع أسوان باستاد جهاز الرياضة.

وتجتمع تلك الفرق متحدة بحثًا عن الفوز والنجاة بنفسها من دوامة الهبوط حيث يحتل زعيم الفلاحين المركز قبل الاخير بـ32 نقطة بينما يأتي البنك الاهلي بقيادة القبرصي بابافاسيليو المركز الـ11 برصيد 35 نقطة.

وستكون مباراة اليوم حاسمة ففي حال فوز المحلة سيبقي آمال وحظوظ الفريق في البقاء بالمسابقة بينما فوز البنك الأهلي سيضمن له البقاء بالدوري الموسم المقبل قبل جولة من النهاية وسيتعقد موقف المحلة الذي يحتاج إلي مساعدة من الأندية الأخري في حال خسارته اليوم.

في حين يمتلك الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل 34 نقطة بالمركز الـ13 بينما يمتلك الداخلية بقيادة علاء عبد العال 32 نقطة بالمركز الـ16.

ولا يختلف موقف الإسماعيلي والداخلية عن المباراة الأولي بين المحلة والبنك حيث يحتاج الدراويش والداخلية للفوز لابقاء حظوظه بالبقاء بالمسابقة وأن كانت مهمة الإسماعيلي أسهل في حال فوزه اليوم.

وفي اللقاء الثالث يمتلك طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيوني 33 نقطة بالمركز الـ14 بينما يمتلك أسوان بقيادة أيمن الرمادي 33 نقطة بالمركز الـ15.

ويحتاج كل من طلائع الجيش وأسوان تحقيق الفوز لابقاء آمالهما بالبقاء بالدوري الموسم المقبل.

اما اللقاء الاخير فيمتلك سيراميكا كليوباترا بقيادة حلمي طولان 34 نقطة بالمركز الـ12 بينما يمتلك بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو 67 بوصافة المسابقة.

ويحتاج سيراميكا للفوز لتأكيد بقاءه بالدوري الموسم المقبل وفي حال خسارة بيراميدز اليوم سيضمن للأهلي التتويج بلقب الدوري للمرة الـ43 في تاريخه قبل ان يخوض المارد الأحمر لقاء القمة مع الزمالك يوم الخميس المقبل.