اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: تعديلات قانون الاستثمار ستوسع ملاءة الاستثمارات وتنطلق بها الفترة المقبلة بالبلاد

الوكالة نيوز

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بموافقة مجلس البرلمان على تعديلات قانون الاستثمار  قائلا إنها استجابة للرغبة الوطنية في توسيع ملاءة الاستثمار وتوفير بيئة اكثر جذبا للاستثمارات وبشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

ونوه ابو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مشروع قانون الاستثمار، يهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال زيادة بعض الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات الاستثمارية، ومعالجة آلية وضع الخريطة الاستثمارية، والتوسع في نطاق الشركات الجائز منحها الموافقة الواحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته، ما يساعد على إقامة مشروعات استثمارية أكبر. قائلا: أن هذا وقته تماما ودفع الحكومة بهذه التعديلات وفقا لتوجيهات السيسي، هدفها تعزيز وضع البيئة الاستثمارية في مصر وفتح كل الفرص والآفاق أمامها. لافتا: أن مصر لا تزال أكبر جاذب للاستثمارات في إفريقيا، وهو ما يؤكد على نجاح عملية الاصلاح المالي والاقتصادي في مصر والمشاريع العملاقة التي شجعت المستثمرين على المجىء.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إن تعديلات قانون الاستثمار، تهدف لوضع معالجة تشريعية لمسألة خروج المخلفات الخطرة من المناطق الحرة إلى داخل البلاد، كما تستهدف منح حافز استثماري إضافي بمحددات وضوابط خاصة لجذب مزيد من الصناعات في مناطق مختلفة من البلاد. والتأكيد على تمتع جميع المشروعات الاستثمارية، بالحوافز العامة الواردة بقانون الاستثمار.

واختتم إن تعديلات قانون الاستثمار تتيح فرصا استثمارية هائلة وتوفر النقد الأجنبي. لافتا إلى أن التعديلات ستعزز الفرص الاستثمارية في مصر بشكل كبير.