اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 2023 عبارات العام الهجري الجديد 1445

رسائل تهنئة رأس السنة
رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1445

يتسابق المسلمين فيما بينهم كل عام بتبادل رسائل التهاني بحلول عيد رأس السنة الهجري الجديد، وتعد تلك التهنئه من أكثر العادات التي يقوم بها الجميع بعد ظهور رؤية هلال شهر محرم تأكيدًا لصلة الرحم والود، وفي هذا التقرير، ننشر لكم اجمل رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 2023-1445 وعبارات معايدات تهنئة للأهل والأصدقاء، وموعد الإجازة السنوية.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1445

-اللهم وقد أشرقت علينا شمس العام الهجري الجديد، أسألك أن تُبارك لأخي وصديقي، وأن تجعل له النّصيب الأحسن من الطاعات، فيتقرّب منك بما تصطلح به أمور دينه ودُنياه.

- اللهم قد أقبلت علينا السنة الهجرية الجديدة، ولا نعلم أقبلتنا في سنوات ماضية أم كنّا فيها من الغافلين، نسألك يا رب أن ترحمنا وأن تجعل لنا فيها نصيبًا من الطّاعات.

- بمناسبة السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك للأهل والأحبّة في كلّ مكان، ونسأل الله أن تكون سنة الخير على جميع شعوب العالم الإسلامي، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.

- اللهم أرزقنا العفاف والمغفرة.. وفقنا الله وإياكم خلال أيام العام المقبل.

- في العام الجديد .. استودعتك يارب مستقبلي وامنياتي فعوضني خيراً فات وارزقني خيراً آتِ.

- سنة جديدة .. بداية جديدة .. محطة جديدة .. اللهم اجعلها اجمل وانقى وافضل من كل السنوات الفائته.

-مع مناسبة العام الهجري الجديد، أزفُّ لكم أطيب التّهاني والتبريكات، تعبيرًا عن الفرحة والسّعادة في تلك المناسبة الطّيبة التي ترتقي بها الأيّام.

 

طريقة إرسال التهاني

ويجب عند إرسال بطاقات المعايدة أو الصور أو رسائل التهنئه أن تتبع بعض القواعد من أجل تقوية العلاقة بينك وبين الآخرين، وهي يجب إرسالها كتابة رسالة أو صور معايدة بشكل شخصي أي لا تجمع إرسال بطاقة المعايدة في تاج على صورة أو على إرسالها معادة للجميع سواء على الفيسبوك أو الواتس آب لأنه يعطى إشارة بانها معاد إرسالها، وذلك حتى لا تعطى انطباعا سيئا عنك أو يتجاهل الأشخاص رسالتك، وذلك لتجعله يشعر باهتمامك وأنه ليس مجرد رقم فى قائمة اتصالاتك، وهذا سيجعل الود زائد بينكم. 



ويذكر أن الدولة المصرية، سوف تعطي للعاملين في القطاع والخاص، اجازة رسمية يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1445.