اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: دمرنا 16 دبابة «ليوبارد» خلال شهر يونيو

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة الروسية دمرت، خلال شهر يونيو الماضي، 920 وحدة من المركبات المدرعة، بما فيها 16 دبابة "ليوبارد"، بالإضافة إلى 15 طائرة وثلاث مروحيات، في مقاطعتي دونباس وزابوريجيا.

وقال شويغو، خلال اجتماع مع كبار قادة القوات المسلحة الروسية عبر تقنية الفيديو: "دمرت القوات المسلحة الروسية 15 طائرة وثلاث مروحيات و920 وحدة من المركبات المدرعة، بما فيها 16 دبابة ليوبارد فقط على محاور جنوب دونيتسك، وزابوريجيا، ودونيتسك، ولم تنجح الوحدات الأوكرانية في شن هجمات"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، عن التصدي لهجوم أوكراني في جنوب دونيتسك وزابوريجيا.

وقالت الوزارة في بيان: إن "القوات المسلحة الأوكرانية واصلت خلال اليوم الماضي محاولة القيام بعمليات هجومية على محاور دونيتسك وكراسنو ليمانسك وجنوب دونيتسك."

وأضافت الوزارة: "نجحت وحدات من مجموعة القوات "الجنوب" في صد 11 هجومًا للعدو في مناطق أرتيوموفسك وفوديان ونوفوباخموتوفكا وسفيرنوي وبيرفومايسكوي ومارينكا في دونيتسك."

وتابع البيان: "خسرت كييف على هذه المحاور، ما يصل إلى 360 جنديًا أوكرانيًا، وست دبابات، وثماني مركبات قتال مشاة، وخمس مركبات، ومدفع M119 أمريكي الصنع، ومدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب بولندية الصنع، وأيضًا مدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز غفوزديكا"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

بالإضافة إلى ذلك، في مناطق سيفرسك وغريغوروفكا (جمهورية دونيتسك)، تم تدمير مستودعات الذخيرة للواءي الهجوم الجوي الآلي 92 و 95 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت: "على محور كراسنو - ليمانسكي، صدت وحدات مجموعة القوات "المركز" بالضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ثلاث هجمات شنتها وحدات الهجوم 95 والألوية الميكانيكية 66 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تورسكوي (جمهورية دونيتسك)، وتشيرفونايا ديبروفا ونيفسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

و في منطقة كوزمينو في لوغانسك، تم إيقاف أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

تم القضاء على ما يصل إلى 95 جنديًا أوكرانيًا ودبابة واحدة ومركبتي مشاة قتالية وعربة قتال مدرعة وشاحنة صغيرة ومدفعتي هاوتزر من طراز دي-30 في يوم واحد.