اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الروسي: تدمير مخزن للذخيرة ومستودع للوقود تابعين للجيش الأوكراني

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير مستودع ذخيرة أوكراني في دونيتسك، وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على "تلغرام": "دمرت وحدات تجمع قوات المركز بمساعدة الضربات الجوية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات للألوية الميكانيكية 21 و42 و67، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق نيفسكويه وكريمينايا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وتم القضاء على ما يصل إلى 90 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر "دي-20"، وآخر من طراز "غفوزديكا"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة "فوستوك" (الشرق)، هجومين للعدو في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54 للقوات المسلحة الأوكرانية قرب بلدة فييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي منطقتي نوفوداروفكا ورابوتينو في مقاطعة زابوريجيا، تم إحباط أنشطة مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع.

على محور زابوريجيا، صدت الإجراءات المهنية والمنسقة للقوات الروسية هجومًا معاديًا في منطقة بياتيكاتكي، في مقاطعة زابوريجيا، بالإضافة إلى ذلك، دمرت وحدة فرعية من لواء الدفاع الإقليمي 106 في منطقة لوغوفسكوي.

بلغت خسائر العدو يوميًا في هذه المناطق ما يصل إلى 140 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسبع سيارات عسكرية، ومدفعان من طراز "دي- 20"، ومدفع هاوتزر من طراز"مستا بي".

وفي مدينة زابوريجيا، تم استهداف منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للمجموعة الموحدة للقوات الأوكرانية "زابوريجيا".

وعلى محور كوبيانسك، ضربت مدفعية مجموعة القوات "الغربية" القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تيمكوفكا وتوبولي وبيريستوف في مقاطعة خاركوف.

في منطقة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة لأوكرانيا.

وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو أكثر من 75 جنديًا أوكرانيًا وثلاث سيارات عسكرية ومدفع هاوتزر "دي- 30".

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي صاروخي كروز بعيدي المدى من طراز "ستورم شادو" وخمسة صواريخ من نظام "هيمارس".

كما تم تدمير 12 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق أرتيموفسك وسوليدار وسبورنيه وفولودينو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيرديانسك وبالوشكي في مقاطعة زابوريجيا.