اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الروسي: دمرنا مدفعي هاون وهاوتزر بمقاطعة خيرسون

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مصدر في إدارة مقاطعة خيرسون، اليوم السبت، عن تدمير الجيش الروسي بعض المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في جبهة القتال.

وقال المصدر لوكالة تاس الروسية: "تمكنت وحدات من مجموعة "دنيبر" بالجيش الروسي، من تدمير مدفع هاون للعدو من عيار 120 مم وكذلك مدفع هاوتزر من طراز M-777 أمريكي الصنع مع الذخيرة المخصصة له، على خط التماس في مقاطعة خيرسون."

أضاف المصدر: "دكت وحدات مجموعة دنيبر بنيرانها تجمعات للعدو على اتجاه خيرسون، ونتيجة لذلك تم تدمير مدفع هاوتزر M-777 مع الذخيرة المخصصة له في منطقة موزيكوفكا. وخسر العدو خلال ذلك 3 قتلى وأربعة جرحى. وتم تدمير نقطة تمركز معادية في منطقة جزيرة أنتونوفسكي وتكبدت القوات الأوكرانية خلال ذلك 30 قتيلا مع إصابة 10 عسكريين بجروح متفاوتة الخطورة"، نقلا عن روسيا اليوم.

وتابع قائلا: إن الجيش الروسي استهدف بقصفه كذلك نقطة تمركز للعسكريين الأوكرانيين في منطقة أنتونوفكا، مضيفا: "فقد العدو خلال ذلك 15 قتيلا و7 جرحى".

وفي منطقة الجزر، تم تدمير مدفع هاون من عيار 120 مم مع الذخيرة الخاصة به، وفي اتجاه كاخوفسكي تم قصف نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في منطقتي داتشنيه وسابلوكوفكي.