اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بتكلفة تريليون جنيه.. التخطيط: تطوير قرى مبادرة حياة كريمة في 2025

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الانتهاء من تطوير كافة قرى مبادرة حياة كريمة 2025 بدلا من 2030، والتي تستهدف تطوير 4600 قرية وتضم 58 مليون نسمة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بتكلفة إجمالية تقترب من تريليون جنيه للقضاء على الفقر.
أكدت وزارة التخطيط، أنه تم توجيه 30% من المخصصات لصالح المشروعات الخضراء، وتحسين البيئة وفى مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، الرى والزراعة، النقل والطاقة، ويعد مشروع تبطين الترع واحدا من المشروعات ذات العائد الاقتصادي والبيئي التي تنفذها الدولة ضمن مشروعات حياة كريمة على مستوى القرى المصرية.
وأشارت وزارة التخطيط إلى أن خفض معدلات الفقر أحد أهم أهداف مبادرة حياة كريمة، والتى ركزت على أفقر 375 قرية خلال مرحلتها التمهيدية عام 2019، والتى نجحت خلال عامين فى تقليل معدلات الفقر بين سكان قرى المرحلة التمهيدية بنسبة 11% في المتوسط.
في سياق متصل وجهت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بوضع خطة شاملة لإتاحة المراكز التكنولوجية المتنقلة في قرى حياة كريمة تسهيلا على مواطني تلك القرى التي تنفذ بها مبادرة حياة كريمة في الحصول على الخدمات المختلفة.
وصرحت الدكتورة هالة السعيد في تقرير صادر عن وزارة التخطيط، بأن الهدف من المراكز المتنقلة هو توفير الخدمات اللازمة للمواطنين بأقل جهد وأقل تكلفة وأعلى جودة، مؤكدة أن التوسع في المراكز التكنولوجية المتنقلة سيكون بالتعاون مع القطاع الخاص، وإسناد التشغيل بالكامل لشركة اي فاينانس، وذلك بهدف تعميق التعاون مع القطاع الخاص ومنحه فرصة للمساهمة في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.