اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط تشكيل عصابي للاتجار في الأسلحة النارية

الوكالة نيوز

تمكنت قوات الأمن من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص من بينهم سيدة، لإثنين منهم معلومات جنائية مقيمين بنطاق محافظات أسيوط وسوهاج وجنوب سيناء، بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي، وبمشاركة مديريات أمن أسيوط وسوهاج وجنوب سيناء، تم استهدافهم بعدة مأموريات بمحال إقاماتهم وأماكن ترددهم أسفرت عن ضبط 5 من المتهمين، وبحوزتهم 3 رشاشات جرينوف، 8 بنادق آلية، 3 بنادق قناصة، 5 مسدس، طبنجتين ساقية، بندقية خرطوش، بندقيتين رصاص، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، 30 خزينة متنوعة، أجزاء وقطع وأدوات لأسلحة نارية، نظارة ميدانية، كمية من مخدر الحشيش وزنت 1،800 كيلو جرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي، و3 هواتف محمولة.
وبمواجهة عناصر التشكيل العصابي أعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الإتجار، وتخزينها بمسكن أحدهم بجنوب سيناء تمهيدًا لترويجها على عملائهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الأسلحة والذخائر غير المرخصة.