اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. المنتخب الأولمبي يواجه النيجر في ضربة بداية أمم أفريقيا

الوكالة نيوز

مع دقات الساعة الثامنة مساء اليوم يفتتح المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة في المغرب وذلك حين يواجه نظيره منتخب النيجر ضمن المجموعة الثانية بالبطولة والتي تضم معهما كل من منتخبي مالي والجابون.
بينما تضم المجموعة الأولي كل من المغرب و غينيا و غانا والكونغو.
وتقام البطولة بنظام المجموعتين علي أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلي الدور نصف النهائي وتلعب بنظام المقص حيث يلتقي أول المجموعة الأولي مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولي.. ومن المقرر ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولي إلي دورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس 2024 في حين يلعب الرابع الملحق مع نظيره من بطولة آسيا.
ويسعي الفراعنة اليوم تحقيق ضربة بداية قوية وناجحة بتحقيق الفوز والظفر بأول ثلاث نقاط في المجموعة لبداية المشوار نحو التأهل للأولمبياد والتتويج باللقب.
يذكر ان المنتخب الأولمبي توج بلقب النسخة الماضية التي أقيمت بمصر تحت قيادة شوقي غريب وهو اللقب الوحيد للكان الذي يملكه المنتخب الأولمبي.
وتأهل الفراعنة للأولمبياد 3 مرات فقط منذ عام 1992 عندما قاد الثنائي محمود سعد ومصطفى عبده المنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد برشلونة، ثم عاد للظهور مرة أخرى في أولمبياد لندن 2012 بقيادة هاني رمزي.
وجاءت المشاركة الأخيرة للفراعنة في نسخة أولمبياد طوكيو 2020.