اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية لمقاتلي فاغنر: تم خداعكم وجركم إلى عملية إجرامية وسنضمن سلامتكم

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

دعت وزارة الدفاع الروسية مقاتلي مجموعة "فاغنر" إلى تسليم أنفسهم وعدم التمرد علي الجيش، مشيرة إلى أنه تم خداعهم وجرهم إلى مغامرة الإجرامية، حيث عرضت الوزارة على يفغيني بريغوجين (مؤسس المجموعة) التخلي عن هذا والتواصل مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية أو وكالات إنفاذ القانون وضمان سلامة الجميع.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم السبت "نناشد مقاتلي فرق "فاغنر" الهجومية. لقد تم خداعكم وجركم إلى مغامرة بريغوجين الإجرامية والمشاركة في تمرد مسلح. لقد أدرك العديد من رفاقكم من عدة فرق خطأهم وطلبوا المساعدة في ضمان إمكانية العودة بأمان إلى أماكن انتشارهم الدائم. من جانبنا قدمنا المساعدة لجميع المقاتلين والقادة الذين تقدموا بطلبا"، نقلا عن وكالة سبوتنيك. 
وأضافت الوزارة "نطلب منكم التحلي بالحكمة والاتصال بممثلي وزارة الدفاع الروسية أو وكالات إنفاذ القانون في أسرع وقت ممكن. ونضمن سلامة الجميع".

وقامت إدارة التحقيقات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بفتح قضية جنائية ضد بريغوجين بموجب المادة 279 من القانون الجنائي بسبب تنظيم "تمرد مسلح".

وتقدم وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية وحرس روسيا تقارير للرئيس بوتين على مدار الساعة حول الإجراءات المتخذة بعد تعليمات رئيس الدولة المتعلقة بمحاولة التمرد المسلح.