اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مسؤول روسي: القوات الأوكرانية تهاجم جسر يربط منطقة خيرسون وجزيرة القرم

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مسؤولون موالون لروسيا في منطقتي خيرسون وشبه جزيرة القوم، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية شنت هجوما صاروخيا على جسر يربط بين منطقة خيرسون والقرم.

وقال فلاديمير سالدو، حاكم خيرسون المعين من قبل روسيا، إن الجسر تعرض لهجوم بصواريخ ستورم شادو البريطانية التي ألحقت أضرارًا بالطريق، لكن حركة المرور تحولت إلى طريق بديل، مشيرا إلي عدم وقوع ضحايا، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن جانبه، أفاد رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسينوف، بأن فنيي تفكيك القنابل يقومون بإجراء التحقيقات بعد قصف جسر تشونغار.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن دخول صواريخ "سارمات" الغابرة للقارات الخدمة في القوات المسلحة الروسية قريباً.

وقال بوتين خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية، إن تعزيز القوات المسلحة الروسية سيظل الأولوية القصوى، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف، أن التحديات الراهنة، والخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، ستدفع إلى مزيد من تطوير القوات المسلحة الروسية، حيث يعد الجانب الأساسي من تلك العملية هو تطوير الثالوث النووي، الذي يعد مفتاحا لضمان الأمن القومي الروسي، والاستقرار العالمي.

وأكد بوتين علي أن نصف الوحدات العاملة أصبحت تمتلك منظومات "يارس" الحديثة، كذلك تدخل إلى الخدمة الصواريخ فرط الصوتية "أفانغارد"، مشيرا إلي أننا سوف تدخل إلى الخدمة القريبة منظومات صواريخ (سارمات) الثقيلة".

وتابع قائلا: "كذلك فقد دخلت فرقاطة "أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف" إلى الخدمة في يناير الماضي، والتي تحمل على متنها أحدث الأسلحة الصاروخية الموجهة من منطقة البحر والمحيطات البعيدة التابعة للبحرية الروسية، وعلى رأسها صاروخ (تسيركون) فرط الصوتي الحديث".

من جانبه، أوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الجيش سيبذل قصارى جهده لضمان أمن البلاد، مؤكدا على أن القوات المسلحة الروسية ستفعل كل ما بوسعها من أجل سيادة وأمن البلاد.

وهنأ الوزير الخريجين على تخرجهم من الأكاديميات والكليات العسكرية، والملازمين على تكليفهم برتبة ضابط أول.