اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ولي عهد الكويت: لا مجال لهدر الوقت والجهد في صراعات وتصفية حسابات

ولي العهد الكويتي
ولي العهد الكويتي بمجلس الأمة

افتتح نائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ 17 لمجلس الأمة.

وقال الشيخ مشعل في كلمته، إن الشعب صدق كلمته وأثبت وفاءه لقيادته التي تقدره وتحترم كامل إرادته واستجاب لتصحيح المسار وعلم أن الإصلاح سبيل النهضة والاستقرار وبعد أن عدنا للأمة مصدر السلطات نلتقي اليوم لنؤكد أننا نعمل من أجل هدف واحد ويجمعنا كيان عظيم اسمه الكويت.

وأكد على أنه لم يعد هناك مجال لهدر الجهد والوقت والإمكانات في صراعات وتصفية حسابات وافتعال أزمات وممارسات غير مسؤولة باتت محل استياء وإننا لن نسمح بأن تضل الرؤية وتختلط الأمور، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف: أننا نوجه أعضاء مجلس الأمة نحو تفعيل التعاون البناء مع الحكومة لإزالة كل أسباب الاحتقان التي تعرقل تكامل الجهود وانسجامها.

وتابع قائلا: هناك مرحلة جديدة نقف أمامها عنوانها العمل والإصلاح من أجل الكويت، مشيرا إلى أننا مررنا بفترة من غياب التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وشدد ولي عهد الكويت على أننا لن نسمح باختلاط الصلاحيات ونثق في حرص مجلس الأمة على تحقيق آمال الشعب، مشيرا إلي ضرورة تصفية مجلس الأمة من الشوائب التي تعيق عمله.

وأعرب الشيخ مشعل عن تطلعه لممارسات ديمقراطية تسهم في تحقيق النهضة وتفعيل دور مجلس الأمة، مطالبا المجلس باستخدام الوسائل الدستورية بحكمة ورشد، وإنجاز التشريعات المتأخرة لتحقيق تطلعات الشعب.