اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خبراء: القطاع الخاص شريك أساسي مع المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة

الوكالة نيوز

قال المهندس شادي حنفي، مدير إدارة المرافق والشركات في أورنج، إن الشركة تعمل على مجالات الطاقة والحوكمة والتوعية المجتعمية، لافتا إلى أن الشركة وضعت نظاما لإعادة تدوير المياه، وتمكنت الشركة خلال الخمس سنوات الماضية من خفض استهلاكها للطاقة بـ 24%، وانعكس ذلك على الانبعاثات الكربونية، وتشارك الشركة في المجتمع من خلال حملات بيئية مهمة، ونفذت العديد من الأنشطة الخاصة بتعزيز التكيف مع التغيرات المناخية.

 أجهزة متطورة لقياس استهلاك الطاقة


وأوضح أن الشركة استخدمت أجهزة متطورة لقياس استهلاك الطاقة بشكل مستمر، وهدف الشركة هو الوصول إلى صفر انباعثات كربونية في منشأتها، لافتا إلى أن الشركة تتخذ كل المتاح من إجراءات لتقليل استخدام الطاقة والذي انعكس على تقليل تكلفة تشغيل الطاقة، كما استعانت بنظام جرين درايفر، والذي وفر 8% من تكلفة تشغيل وسائل النقل الخاصة بالشركة.

وأوضح محمد عبد البديع خبير إدارة المخلفات ورئيس مجلس إدارة شركة انوفاتيفا، إن استراتيجية الشركة قائمة على توفير منتجات صديقة للبيئة، ومعدات لإعادة تدوير النفايات، ومخلفانت الهدم والبناء، لافتا إلى أن الشركة منذ قمة المناخ الأخيرة وهي تركز على تحسين البيئة بعد المشاركة الفعالة التي تضمنت العديد من الفعاليات في قمة المناخ، وتستهدف الشركة مشاركة الحكومة والمجتمع المدني في تحسين البيئية.


لافتا إلى أن الشركة تقدم معدات على أعلى قدر من التكنولوجيا في مجالات جمع المخلفات والنفايات البيئية، وفقا للمعايير الأوروبية الحديثة، كما تشارك الشركة الجهات الحكومية في استخدام أحدث المعدات لإعادة جمع المخلفات.

وأشار الدكتور محمد شاهين منسق عام مخلفات البناء بشركة cis، إلى أن هناك دور للشركات الخاصة في مساعدة مؤسسات المجتمع المدني من خلال وحدات البيئة والاستدامة، والعمل على مشروعات لها علاقة بالبيئة وإعادة التدوير، وخاصة في ملف الحمية الناتجة عن محطات الصرف، لافتا إلى أن المرحلة الحالية هي مرحلة نشاط للشركة في العمل داخل العاصمة الإدارية، وبناء 7 محطات لتدوير مخلفات البناء على مستوى الجمهورية، وتم التفاوض على بدء تصنيع 45% من الماكينات الألمانية في مصر، مؤكدا أن مخلفات البناء في مصر وصل إلى 87 مليار متر مكعب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك في اليوم العالمي بالبيئة وانلاطق مؤسسة تأثير للعمل البيئي في مصر بحضور خبراء البيئة والمناخ، على المستوى المحلي والدولي.