اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

انطلاق مؤسسة «تأثير» للعمل البيئي في مصر بحضور خبراء المناخ والبيئة

الوكالة نيوز

قالت الدكتورة سوسن العوضي، خبيرة العلوم البيئية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة تأثير، إن قضية المناخ والبيئة قضية أمن قومي يجب على الجميع أن يدعمها ويقدم من أجلها كل مالديه من خبرات ومعارف، لافتة إلى أن التوعية البيئية لها أهمية كبيرة تقع على عاتق مؤسسات المجتمع المدني.

الدكتورة سوسن العوضي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة تأثير

سوسن العوضي: هدفنا نشر الوعي البيئي ومواجهة التغيرات المناخية

 

وأوضحت «العوضي» في كلمتها خلال حفل إطلاق مؤسسة "تأثير" للعمل البيئي، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، بحضور خبراء البيئة والمناخ من الوزارات والهيئات المحلية والدولية، أن فكرة المؤسسة قائمة على نشر الوعي البيئي ومشاركة الخبراء المحليين والدوليين وبناء شبكة من المعرفة والتواصل بين النشطاء البيئيين.


البيئة: ندعم المجتمع المدني في العمل البيئي بشكل أساسي


وقال المهندس إسلام محمد ، مدير إدارة الجمعيات الأهلية في وزارة البيئة، نقلا عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مؤسسة تأثير من المؤسسات الواعدة الطموحة نظرا لما تتميز به من كوادر شبابية وعلمية، مؤكدا دعم الوزارة الكامل لمؤسسات المجتمع المدني في تعزيز أنشطتها وتطويرها.
قال الدكتور مصطفى عز العرب، معاون وزير الشباب والرياضة، إن أزمة المناخ والبيئة كبيرة ولها تداعيات مهمة تعمل الوزارة عليها من خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى أن الحكومة لن تستطيع العمل بمفردها دون المجتمع المدني.

الشباب والرياضة: قاعدة شبابية كبيرة من المشاركين في العمل البيئي


وأشار عز العرب، أن وزارة البيئة تولت العمل على نشر التوعية البيئية بين النشء، والمشاركة في الفعاليات الدولية بالتعاون مع وزارة الخارجية، لافتا إلى أن هناك إشادة عالمية بجهود مصر في مواجهة التغيرات المناخية، متابعا «لدينا قاعدة كبيرة من الشباب العاملين على مواجهة التغيرات المناخية، والشباب له دور كبير في مختلف المؤتمرات الدولية، ويشكلون ضغطا كبيرا على القوى السياسية للالتزام بخططها في الحد من آثار التغيرات المناخية، ولابد من دائرة متكاملة بين الشباب والمجتمع والدولة».


وأكد أن مؤسسة تأثير ناجحة بالفعل بسبب الكوادر الشبابية التي تضمها ولما لهم من تاريخ كبير في العمل البيئي والتوعوي في مصر.

قال المهندس محمد حجازي، ممثل شركة انوفاتيفا، إن الشركة تعمل على مساندة مؤسسات المجتمع المدني في القيام بدورها التوعوي في المجال البيئي، مؤكدا الدعم الكامل للعمل البيئي في مصر إيمانا من الشركة بدور القطاع الخاص في التعاون مع المجتمع المدني من أجل القضايا العامة.