اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي التنسيق والشرط المطلوبة للقبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة

الوكالة نيوز

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهرة بحد أدني «٢٤٥» درجة.

وقال أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية: إن عملية التقديم تتم  من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم عن طريق الإيميل الموحد للطالب وهو:(tansiksec . emis . gov . eg).

حيث يسمح للطالب التسجيل الدخول في بداية ميعاد التقديم لاضافه رغبته وحفظها وذلك لمدة أسبوعين على أن يتم سرعه البت الكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشان مع مراعاه الآتي:

- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الادارات التعليميه التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحله التعليم الأساسي.

- الطلاب الحاصلون على مجموع ( ٢٦٦ ) درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التى يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن( ٢٥% )من اعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

- الطلاب الحاصلين على مجموع درجات (٢٥٢) درجة فاكثر يسمح لهم بالتقدمإلى  المدارس التي يرغبونها داخل الاداره التعليميه فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن( ٢٥% ) من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسه.

- لا يسمح بقبول أي طلبات إلتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظه القاهره الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحله التعليم الاساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح إطلاقاً لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهره إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

كما أشار مدير المديرية إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصه ( ١٤٠ ) درجة.

- أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام ب ( ٤٠ ) درجة.